فرنسية البكالوريا الدولية موضوعا للقاء تواصلي | مكناس سيتي

فرنسية البكالوريا الدولية موضوعا للقاء تواصلي

الأربعاء, مارس 25th, 2015
فرنسية البكالوريا الدولية موضوعا للقاء تواصلي

فرنسية البكالوريا الدولية موضوعا للقاء تواصلي

25 /3.2015  عن هسبريس مكناس سيتي

احتضن المركب التربوي الإقليمي بطانطان لقاء تواصليا خصص لتتبع وتقييم مسلك البكالوريا الدولية “خيار فرنسية”، ووضعية تنزيل هذا المسلك بجهة كلميم السمارة، بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ونواب الجهة، بالإضافة إلى هيئة التدريس والمفتشين.

ويندرج اللقاء حسب منظميه، في إطار خلق جسور التواصل بين المصالح النيابية والأكاديمية وباقي مكونات المنظومة التربوية، خاصة مع الأطر الإدارية والتربوية العاملة بجهة كلميم-السمارة، لـ”كونها تكلفت باحتضان المسالك الدولية للبكالوريا المغربية خيار فرنسية”، وذلك لتدارس ومناقشة كل الاجراءات الكفيلة بإنجاح التجربة الفتية بالجهة.

وأكد محمد بوعرفة مدير الأكاديمية الجهوية في تصريح لهسبريس، أن اللقاء شاركت فيه ثلاث فرق تربوية من كلميم والسمارة ثم طانطان، ضمت مجموعة من الأساتذة والمفتشين ومدراء ومستشارين في التوجيه، بالإضافة إلى نواب الوزارة.

وأضاف المتحدث: “ذلك قصد التطرق إلى المرحلة الأولى من تجريب البكالوريا الدولية خيار فرنسية”، موردا أن الهدف هو الاستماع إلى كافة المتدخلين حول الأشواط التي تم قطعها من جهة، و معرفة الصعوبات والاكراهات التي تصادفهم من جهة أخرى.

وقد شكل اللقاء، فرصة لتنظيم عروض تناولت وضعية مسلك الباكالوريا الدولية “خيار فرنسية” بهذه الأقاليم، والصعوبات والإكراهات التي يواجهها، والمتمثلة بالخصوص في غياب الكتب والمراجع باللغة الفرنسية، ونقص الدعامات الديداكتيكية.

وقد دعا المتدخلون مفتشي المواد العلمية إلى الانكباب على تشخيص أوضاع المسلك والعمل على مساعدة المدرسين بغية التغلب على الإكراه المتمثل في نقص الدعامات الديداكتيكية، وكذا تشكيل لجنة جهوية للانكباب على ترجمة الكتب المدرسية الخاصة بمستوى السنة الأولى باكالوريا.

وعلى هامش هذا اللقاء تم تنظيم ثلاث ورشات عمل، همت مواد علوم الحياة والأرض، والعلوم الفيزيائية والكيمياء والرياضيات، وخلصت التوصيات المنبثقة عنها إلى ضرورة انخراط كل الفاعلين التربويين بالجهة في إنجاح وتوسيع هذه التجربة خلال الدخول المدرسي المقبل.

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.