في المهرجان الدولي لسينما الشباب بمكناس فيلم “غياب طوعي” لمحمد بوخاري يتوج بالجائزة الكبرى | مكناس سيتي

في المهرجان الدولي لسينما الشباب بمكناس فيلم “غياب طوعي” لمحمد بوخاري يتوج بالجائزة الكبرى

الأحد, مايو 26th, 2013

مكناس سيتي: مكناس في 26 ماي 2013، أسدل الستار مساء أمس السبت بمكناس٬ على فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي لسينما الشباب٬ الذي نظم من 23 إلى 25 مايو الجاري بالإعلان عن فوز فيلم “غياب طوعي” للمخرج المغربي المقيم ببلجيكا محمد بوخاري بالجائزة الكبرى للمهرجان. 

وفاز فيلم “باب السماء” للمخرج التهامي بوخريص بجائزة الإخراج٬ وفيلم “وأنا” للحسين شاني بجائزة السيناريو٬ فيما عادت جائزة مكناس الكبرى للإبداع المخصصة للمخرجين الشباب من مدينة مكناس لفيلم “الدار البيضاء-القاهرة” للمخرجة المغربية المقيمة بمصر نجوى جابر٬ أما الجائزة المخصصة لأحسن فيلم وثائقي فكانت من نصيب الفيلم المصري “أ.ب.ت” للمخرجة شيرين طلعت. 

ونوهت لجنة التحكيم بفيلم “ألوان الصمت” لأسماء المدير من المغرب٬ وبالفيلم الوثائقي المصري “اسم الشهرة سهير” لفدوى العلواني. 

وقد تنافس 25 فيلما٬ منها ستة أفلام من كندا وبلجيكا وأمريكا ومصر والجزائر واليمن٬ ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان على الفوز بمختلف الجوائز المخصصة ضمن هذه المسابقة التي ترأس لجنة تحكيمها كمال عبد الرحيم وهو فاعل في مجال السمعي البصري وأستاذ مادة الصورة بكلية الآداب بمكناس٬ والتي كانت مكونة من كريم واكريم ناقد سينمائي وزهور حميش معدة برنامج (الوسيط) بالقناة التلفزية الأولى٬ وصلاح الدين الغماري صحافي بالقناة الثانية ومحمد بيوض مسؤول عن الأنشطة الثقافية بالمعهد الفرنسي بمكناس. 

يشار إلى أن الدورة الثالثة لمهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب الذي نظمه نادي السينما والتوثيق والإعلام٬ تميزت بالإضافة إلى عرض الأفلام المبرمجة بتنظيم ندوات وورشات في كتابة السيناريو والمونتاج والإخراج لفائدة الطلبة ورواد المؤسسات العليا للسمعي البصري٬ فضلا عن تكريم وجوه فاعلة في الحقل السينمائي والإعلامي.

في المهرجان الدولي لسينما الشباب بمكناس فيلم "غياب طوعي" لمحمد بوخاري يتوج بالجائزة الكبرى

في المهرجان الدولي لسينما الشباب بمكناس فيلم “غياب طوعي” لمحمد بوخاري يتوج بالجائزة الكبرى

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.