قافلة دعم الحكم الذاتي تنهي جولتها في محطة بمكناس

مكناس سيتي
454 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 - 11:08 مساءً
قافلة دعم الحكم الذاتي تنهي جولتها في محطة بمكناس

مكناس سيتي: مكناس في 16 أكتوبر 2012، وصلت إلى مدنية مكناس، أول أمس السبت، قافلة الإخـاء والسلام، المنظمة من طرف الاتحاد الدولي لدعم مشروع الحكم الذاتي بالصحراء بشراكة مع الرابطة الدولية لقبيلة تجكانت، في آخر محطة من جولة مطولة لها.

وجاء في بلاغ لمنظمي القافلة أن الاتحاد الدولي لدعم مشروع الحكم الذاتي بالصحراء نظم، بالمناسبة، لقاء تواصليا مع كل الوفود المشاركة في هذه القافلة، المكونة من شخصيات سياسية من الجزائر وموريتانيا وبوركينا فاصو والسنغال. 

وذكر البلاغ، الذي توصلت “المغربية” بنسخة منه، أن اللقاء شكل مناسبة لكل الوفود، المكونة من برلمانيين محليين ورؤساء أحزاب وشخصيات من الحقلين السياسي والمدني، للتعبير عن آرائهم، وتوضيح مواقفهم ومواقف الهيئات التي يمثلونها حول مشروع الحكم الذاتي بالصحراء المغربية، ودور القبيلة كآلية للدبلوماسية الموازية بالصحراء. كما تطرق ممثلو مالي وبوركينا فاصو إلى دور القبيلة بالصحراء للحد من أخطار الإرهاب الدولي والمحلي الذي بات يؤرق دول الجوار والمنتظم الدولي. 

وكانت هذه القافلة انطلقت يوم 5 أكتوبر الجاري، وقال البلاغ ذاته إنها وقفت على “الإنجازات العمرانية التي حققها المغرب بالمنطقة، وزارت المعالم التاريخية من زوايا وأضرحة، وأجرت لقاءات مع أعيان القبائل واستمعت إلى مواقفهم من الحكم الذاتي، والدور الأساسي للقبيلة كمؤسسة اجتماعية وثقافية وإثنية قادرة على المساهمة والمساعدة في اقتراح الحلول الكفيلة بخلق جو عام يسوده السلام والإخاء”.

قافلة دعم الحكم الذاتي تنهي جولتها في محطة بمكناس

قافلة دعم الحكم الذاتي تنهي جولتها في محطة بمكناس

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.