قطب تكنولوجي جديد للتكوين | مكناس سيتي

قطب تكنولوجي جديد للتكوين

الخميس, مايو 16th, 2013

ديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر/ مكناس سيتي: مكناس في 16 ماي 2013، في إطار توسيع الخريطة الجامعية وتوسيع العرض التربوي الجامعي ووفقا لإستراتيجية التعليم العالي 2013-2016، ترأس كل من السيد لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد نبيل بن عبد الله وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة يوم الثلاثاء 14 ماي 2013  بمدينة الرباط حفل توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة محمد الخامس أكدال ومجموعة العمران  بشأن ” إحداث قطب تكنولوجي للتكوين ” بمدينة تامسنا تابع لجامعة محمد الخامس أكدال بهدف إحداث تكوينات في مجالات عالية التقنية والتكنولوجيا.

ويأتي إنجاز هذا القطب الذي سيقام على مساحة تصل 12.5  هكتار، بكلفة استثمار إجمالية قدرها 150  مليون درهم، في إطار انفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي وخلق ديناميكية جديدة في مدينة تامسنا الفتية، بما يستجيب لحاجيات ساكنتها.

وقد أشار السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في هذا الصدد إلى التحدي الذي تواجهه الوزارة في إيجاد الوعاء العقاري المناسب لبناء المؤسسات الجامعية حيث ينبغي أن ينصب التوجه في المستقبل على تخصيص المدن الكبرى 100 هكتار للجامعة على الأقل والمدن الصغرى 50 هكتارا .

كما أبرز السيد وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة أن هذا القطب التكنولوجي، الذي من المقرر أن يكون جاهزا في أفق 2015 -2016، سيحرص على أن يتفاعل مع سيوفره من تكوينات في المجالات المذكورة مع المنشآت الصناعية الكبرى في عمالة الصخيرات –تمارة ومدينة تامسنا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية وقعها كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ووزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة والسيد رئيس جامعة محمد الخامس أكدال ، والسيد بدر كانوني، رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة التهيئة العمران.

قطب تكنولوجي جديد  للتكوين

قطب تكنولوجي جديد للتكوين

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.