كريستوفر روس، يرفع “الراية البيضاء”

مكناس سيتي
380 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 مارس 2017 - 11:24 مساءً
كريستوفر روس، يرفع “الراية البيضاء”

مكناس سيتي

كشفت وكالة الأنباء الفرنسية أن كريستوفر روس، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، قدم استقالته من منصبه، بعد ثماني سنوات أمضاها في منصبه وفشله في المساهمة في إيجاد حل لقضية الصحراء.

وبحسب الوكالة الفرنسية، فإن روس بعث برسالة استقالته خلال الأسبوع الماضي إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أونطونيو غوتيريس، قبيل أيام من نهاية ولايته الرسمية.

وخلال السنوات الماضية، لم يستطع روس تقريب وجهات النظر بين مختلف أطراف النزاع، بل اصطدم مع المغرب أكثر من مرة، خاصة وأن الرباط كانت تنظر بعين الريبة إلى عدد من التحركات واللقاءات التي كان يعقدها.

هذا التوجس المغربي اتضح بشكل كبير من خلال تعليق التعاون معه لفترة، وعدم السماح له بزيارة الأقاليم الصحراوية، بعد عقده لعدد كبير من اللقاءات في هذه الأقاليم ورغبته في أن يخرج الملف عن الأطراف المعنية به بشكل مباشر.

كريستوفر روس، يرفع "الراية البيضاء"

كريستوفر روس، يرفع “الراية البيضاء”

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.