مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بالصويرة تسجل ارتفاعا بنسبة 49 في المئة خلال أبريل 2011

مكناس سيتي
379 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 1:38 مساءً
مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بالصويرة تسجل ارتفاعا بنسبة 49 في المئة خلال أبريل 2011

وجدة البوابة : وجدة  -07-06-2011- سجلت مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بالصويرة،خلال أبريل الماضي،ما مجموعه 41 ألفا و399 من المبيتات السياحية،في مقابل 27 ألفا و799 خلال الفترة نفسها من سنة 2010،محققة ارتفاعا بنسبة 49 في المئة. 

وتفيد معطيات المندوبية الإقليمية للسياحة بالصويرة،بخصوص التردد على المؤسسات الفندقية بالصويرة خلال شهر أبريل المنصرم،أن هذا الارتفاع يعزى إلى الإنجازات الجيدة التي حققها السياح غير المقيمين (زائد 50 في المئة).

وحسب الأسواق المصدرة،فإن السوق الفرنسية التي تعد أول زبون لمدينة الأليزي،سجلت ارتفاعا بنسبة 62 في المئة،في حين حققت كل من المملكة المتحدة وألمانيا ارتفاعا ملحوظا بنسبتي 121 و58 في المئة على التوالي.

وأوضح المصدر أن الفنادق المصنفة من فئة أربع وخمس نجوم ودور الضيافة راكمت حوالي 54 في المئة من مجموع المبيتات السياحية التي حققتها مدينة الأليزي،مسجلا أنها حققت نتائج إيجابية في ما يتعلق بالمبيتات مقارنة مع شهر أبريل 2010 (زائد 34 في المئة) بالنسبة للفنادق من فئة أربع نجوم،و(زائد 43 في المئة) بالنسبة لخمس نجوم و(زائد 78 في المئة) في ما يتعلق بدور الضيافة.

وسجلت الفنادق من فئة نجمة واحدة ارتفاعا بنسبة 106 في المئة،تشير المندوبية الإقليمية للسياحة،مضيفة أن مبيتات الفنادق من فئة نجمتين حققت ارتفاعا أيضا بنسبة 26 في المئة.

وأشارت المندوبية إلى أن معدل ملء الغرف خلال شهر أبريل الفارط،بلغ 36 في المئة مسجلا بذلك تراجعا بأربع نقاط مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية،مضيفة أنه ومنذ بداية سنة 2011،عرفت وجهة الصويرة ارتفاعا بنسبة زائد 44 في المئة في ما يتعلق بالمبيتات السياحية المصرح بها مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2010.

وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.