مبادرة وجدة أرضية للنهوض بالمقاولات الصغرى بعمالة وجدة-أنجاد

مكناس سيتي
389 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2011 - 5:58 مساءً
مبادرة وجدة أرضية للنهوض بالمقاولات الصغرى بعمالة وجدة-أنجاد

وجدة 30-5-2011 أطلقت وكالة التنمية الاجتماعية، مؤخرا، أرضية لدعم المقاولات الصغرى على مستوى عمالة وجدة-أنجاد، وذلك في إطار استراتيجيتها لمكافحة الفقر والهشاشة بالجهة الشرقية. 

ويتعلق الأمر، حسب بلاغ للتنسيقية الجهوية للوكالة بوجدة، بجمعية “مبادرة وجدة” التي تأسست بدعم من شركاء القطاعين العام والخاص، والرامية إلى النهوض ودعم خلق مشاريع صغرى وتثمين الاندماج الاقتصادي للأشخاص في وضعية هشة بالعمالة.

وتعد “وجدة مبادرة” الأرضية الرابعة التي أطلقت في المغرب بعد “مبادرة سوس-ماسة-درعة” و”مبادرة العيون” ثم “مبادرة الرباط”.

وتم إطلاق هذه المبادرة، حسب المنظمين، من أجل “النهوض بالمقاولات الصغرى ومساعدة ومصاحبة الأشخاص في وضعية هشة وخلق نشاط اقتصادي مدر للدخل ومحدثة لمناصب شغل، وذلك من خلال دعم تقني ومالي على شكل قروض شرف دون رسوم أو فوائد، حيث تتراوح المبالغ الممنوحة ما بين 10 آلاف و80 ألف درهم”.

وبعد إبراز الدور الهام الذي يمكن أن تضطلع به هذه الأرضية في إحداث فرص مدرة للدخل وللشغل، أشار البلاغ إلى أن رئاسة هذه الجمعية عهدت إلى السيد محمد لمرابط، رجل أعمال والرئيس السابق للاتحاد الجهوي لمقاولات المغرب، وذلك خلال الجمع التأسيسي الذي عقد في 25 أبريل الماضي.

للإشارة، فإن العضوية في هذه الجمعية، التي تتألف من مكتب ورؤساء ومسيري مقاولات، مفتوحة في وجه كل المؤسسات العمومية وكذا المقاولات والتنظيمات المالية والجمعيات الفاعلة في المجال الاقتصادي.

وتهدف هذه المبادرة، يضيف البلاغ، إلى توحيد المبادرات لتحقيق الأهداف المتوخاة، مشيرا إلى أن اهتماما خاصا سيعطى للنساء والشباب حاملي المشاريع.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.