مجلس الجماعة الحضرية لمكناس يصادق على ميزانية 2013 | مكناس سيتي

مجلس الجماعة الحضرية لمكناس يصادق على ميزانية 2013

السبت, نوفمبر 17th, 2012

مكناس سيتي – و م ع: مكناس في 17 نونبر 2012، صادق مجلس الجماعة الحضرية لمدينة مكناس٬ أمس الأربعاء٬ خلال دورة أكتوبر العادية٬ على ميزانية المجلس برسم سنة 2013 والتي تقدر ب349 مليون و14 ألف درهم وكذا على الفائض التقديري الذي يبلغ 32 مليون و393 ألف درهم.

كما صادق أعضاء المجلس على إبرام اتفاقيتي شراكة٬ الأولى بين المجلس والجمعية الخيرية الإسلامية لمكناس والتي تهدف إلى دعم جهود الجمعية في مجال الرعاية الاجتماعية من خلال تحسين أوضاع الفئات الاجتماعية وتوفير الشروط الضرورية لتمدرس الأطفال والأيتام وإيوائهم.

أما الاتفاقية الثانية٬ والتي سيتم إبرامها بين المجلس وعمالة مكناس والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية وغرفة الصناعة التقليدية وتعاونية معلمي الدباغة ٬ فتهم على الخصوص٬ تأهيل دار الدبغ بحي باب الجديد بالجماعة الحضرية مكناس وذلك في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وكان رئيس مجلس الجماعة الحضرية السيد أحمد هلال٬ قد استعرض خلال افتتاح أشغال هذه الدورة٬ مختلف المشاريع التي تم إنجازها أو التي في طور الإنجاز٬ كما تطرق بالمناسبة إلى مختلف الأنشطة التي قام بها المجلس سواء بالمغرب أو خارجه.

وأكد السيد هلال٬ في هذه الإطار٬ أنه تمت خلال هذه السنة برمجة عدة مشاريع لاسيما في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية٬ منها على الخصوص٬ تهيئة وفتح عدة طرق بمكناس وإحداث ملاعب للقرب٬ مشيرا إلى أن بعض المشاريع قد عرفت تأخرا وتعثر في الإنجاز لظروف خارجة عن إرادة المجلس منها عدم توفير العقار لإنجاز بعض المشاريع.

كما وقف السيد هلال عند بعض القطاعات الاجتماعية لاسيما تلك التي تعرف مشاكل كقطاع النقل الحضري الذي يظل٬ حسب السيد هلال٬ قطاعا غير منظم مما يتعين معه وضع دراسة لتنظيمه٬ إضافة إلى قطاع الإنارة العمومية الذي يتعين تجديد شبكته.

وقرر أعضاء المجلس مواصلة مناقشة والمصادقة على باقي النقط الواردة في جدول أعمال هذه الدورة (حوالي 16 نقطة) وذلك يوم الأربعاء المقبل.

مجلس الجماعة الحضرية لمكناس يصادق على ميزانية 2013

مجلس الجماعة الحضرية لمكناس يصادق على ميزانية 2013

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.