مجلس جهة مكناس-تافيلالت، يصادق بالإجماع، على عدد من الاتفاقيات الموضوعاتية والمشاريع

431 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 يونيو 2010 - 10:13 صباحًا
مجلس جهة مكناس-تافيلالت، يصادق بالإجماع، على عدد من الاتفاقيات الموضوعاتية والمشاريع

مكناس- صادق مجلس جهة مكناس-تافيلالت، أمس الإثنين، بالإجماع، على عدد من الاتفاقيات الموضوعاتية والمشاريع، وذلك خلال اجتماع دورة مايو العادية.
وتضمن جدول أشغال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس مجلس الجهة السيد سعيد شباعتو، بحضور والي جهة مكناس-تافيلالت عامل مكناس السيد محمد فوزي، بالاطلاع على محضر دورة يناير الماضي، ودراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية موضوعاتية خاصة بالتطهير السائل للجماعة الحضرية بوذنيب بإقليم الرشيدية.
كما تميزت أشغال الدورة بالمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع التطهير السائل بمركزي مرزوكة وحاسي لبيض بالجماعة القروية الطاوس بإقليم الرشيدية، وعلى مشروع اتفاقية شراكة لإنجاز واحة الرياضات بالمدينة.
وصادق المجلس أيضا على مشروع اتفاقية تعاون بين المجلس الجهوي والمجلس الجهوي للسياحة، وعلى مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين المجلس الجهوي ووزارة الشبيبة والرياضة من أجل إحداث مركبات سوسيو-رياضية بالجهة، والمصادقة على مشروع اتفاقية باقتناء وحدة متنقلة لطب العيون.
وقام المجلس بدراسة والمصادقة على اتفاقية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حول إحداث دار التلميذ بالجماعة القروية أكديم بإقليم ميدلت، ودراسة والتصويت على تحويل اعتمادات في الجزء الثاني من الميزانية، وتقديم تقرير حول طريقة توزيع القرض من صندوق تجهيز الجماعات المحلية بعد إحداث إقليم ميدلت.
كما تم خلال أشغال المجلس تقديم تقرير للجنة التخطيط وإعداد التراب حول كيفية الاستفادة من صندوق التنمية القروية، وتقرير للجنة المؤقنة المكلفة بإعداد تصور الجهة حول الجهوية الموسعة، وتقرير للجنة المكلفة بوضع تصور حول استفادة أعضاء المجلس من التعويضات عن التنقل داخل المملكة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.