مخدر المعجون يغزو مدينة مكناس و حديث عن حالات إغماء متعددة في صفوف الشباب

مكناس سيتي
1٬592 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 أبريل 2012 - 10:04 مساءً
مخدر المعجون يغزو مدينة مكناس و حديث عن حالات إغماء متعددة في صفوف الشباب

مكناس  في 21 أبريل 2012، أفادت مصادر عليمة من مدينة مكناس، أن مستشفيات مكناس سجلت عددا من الاغماءات في صفوف الفتيان و الفتيات الذين تناولوا مخدر المعجون الذي يعرض عليهم على شكل “الشوكولاطة” في الاحياء الشعبية و قرب المؤسسات التعليمية و في مداخل الاسواق اليومية بمدينة مكناس..

ويحاول الباعة المروجون للمخدر الخطير إقناع الضحايا بأن هذا النوع من الشوكولاطة يحتوي على اللوز و الكاوكاو و عدة مواد غير مضرة لكنها منشطة لا غير، إلا أن الشبان و الشابات بعد تناول المعجون يقعون في ازمات صحية ونفسية تصل إلى حالة الإغماء وفقدان الذاكرة وانعدام التركيز والدخول في حالة من الهيستيريا ككثرة الضحك بغير سبب و القيام بأفعال فاحشة..

وبناء على مجموعة من التحقيقات التي أجرتها المصالح الامنية في بعض المدن المغربية بعد القبض على عدد من بارونات ومروجي مخدر المعجون، تبين أنه ممزوج بمبيد الحشرات ودواء خاص بعلاج ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى مسحوق الكيف ومجموعة من المخدرات والأقراص المهلوسة والسلسيون..

ففي الدار البيضاء، مثلا، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بأمن الفداء من القبض على احد مروجي مخدر المعجون متلبسا فقال خلال الاستماع إليه من قبل عناصر الشرطة، إنه يعمد إلى مزج «المعجون» بمبيد الحشرات ودواء خاص بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة (مونكوليان) حتى يتسنى للمخدر أن يؤثر في من يتناوله، ويكون له مفعول اكبر من ذاك الذي يحدثه المخدر العادي. كما أضاف المشتبه فيه قائلا:  ”إن الإقبال على «المعجون» الذي يعده عرف ارتفاعا كبيرا بعد أن عمد إلى إضافة هذه المواد إليه، خاصة أن تأثيرها يكون واضحا، معللا لجوءه إلى ذلك برغبة المتعاطين له في أن يكون لذلك تأثير كبير عليهم.”، وكانت عناصر الشرطة القضائية قد عاينت  قارورات مبيد الحشرات وقنينات دواء فارغة، كما وقفت على الآليات المتسخة التي يستعملها مروجو المخدر الخبيث خلال تحضير المعجون…

وجدة مكناس مخدر المعجون مخدر المعجون يغزو مدينة مكناس و حديث عن حالات إغماء متعددة في صفوف الشباب

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.