مخطط التهيئة العمرانية بمكناس الكبرى في دورته الإستثنائية

مكناس سيتي
952 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 31 مارس 2017 - 5:52 مساءً
مخطط التهيئة العمرانية بمكناس الكبرى في دورته الإستثنائية

عقد مجلس جماعة مكناس دورة استثنائية، يوم الثلاثاء 28 مارس 2017 بقاعة الاجتماعات الزيتونة، حيث تم تدارس المخطط التوجيهي للتهيئة العمرانية لمكناس الكبرى.

استهلت الدورة الاستثنائية بقرائة الفاتحة ترحما على والدة السيد عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس و على كل من وافتهم المنية مت الجماعة و أسرهم كما تكلف السيد محمد عكي، كاتب المجلس بتقديم ملخص أشغال الدورة السابقة.
كما قدم الدكتور عبد الله بووانو، تقريرا مفصلا عن مختلف الأنشطة و اللقاءات و الاجتماعات التي شارك فيها أو ترأس أشغالها سواء على مستوى المجالس الإداربة او على مستوى العمالة او المجتمع المدني و الفرقاء الاجتماعيين.

وتدارس مجلس جماعة مكناس، النقطة الثانية في جدول أعماله، و المتعلقة بدراسة وابداء الرأي حول المخطط التوجيهي للتهيئة العمرانية لمدينة مكناس. حيث وافق المجلس بالاجماع على تثمين التوجه العام للوثيقة المقدمة لهذا المخطط، مع الأخذ بعين الاعتبار اقتراح اللجان و تكليف لجينة من المجلس مكونة من السادة الأعضاء:
– محمد الشكدالي .
– ادريس الصقلي عدوي.
– العباس الومغاري.
– حميد العويسي.
– هشام القايد.
لتوطين و تدقيق هذه الاقتراحات.
كما وافق بأغلبية أعضائه الحاضرين على النقطة الثالثة المتعلقة بالدراسة و الموافقة على محضر اللجنة الادارية للتقييم للعقار الجماعي المسمى وليلي. الذي سيعرف اقامة مشروع مطعم ينتمي للسلسلة العالمية QUICK.
في ما وافق بالاجماع على باقي النقط المدرجة في هذه الدورة و البالغة ثمانية، على النحو التالي:
النقطة الرابعة و تخص الدراسة و الموافقة على اتفاقية الشراكة الاطار للتعاون بين غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة فاس مكناس، لأجل انجاز مشاريع مشتركة في المجال الاقتصادي . و النقطة الخامسة التي تتعلق بالدراسة و الموافقة على ملحق اتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس و المعهد الفرنسي.
و كذا النقطة السادسة الخاصة بالدراسة و الموافقة على تعديل بعض فصول القرار الجبائي لجماعة مكناس، باستثناء الرسم الخاص باستغلال ساحة نيم، من خلال حذفه من هذا القرار(2017/8) تماشيا مع قرار استغلال هذه الساحة.
و بالاجماع – كذلك – تمت الموافقة عل محضر اللجنة الادارية للتقييم حول تحديد قيمة المبلغ الجزافي الواجب أداؤه لفائدة مالية الجماعة بعد تحويل اسم المستغل للمحلات الجماعية و توليتها لفائدة الغير ، المضمن في النقطة السابعة .
و على النقطة الثامنة من جدول أعمال هذه الدورة ، الخاصة بالدراسة و الموافقة على تحيين اتفاقية الشراكة المبرمة بين جماعة مكناس و المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بمكناس، و ذلك بتغيير اسم الجمعية من جمعية محاربة داء السرطان إلى جمعية أصدقاء المركز الجهوي للأنكولوجيا بمكناس، من أجل تمكين الجمعية من الدعم المالي المقرر في الاتفاقية الموافق عليها خلال الدور العادية لفبراير 2016، و البالغ: ثلاثة مائة ألف درهم(300.000،00). لتتختم أشغال الدورة بتلاوة البرقية الملكية الموجهة للسظة العالية بالله.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.