مدينــــة أزرو الثقافيــة بدون قاعــة سينمائيـــة

مكناس سيتي
354 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 مايو 2010 - 2:43 مساءً
مدينــــة أزرو الثقافيــة بدون قاعــة سينمائيـــة

محمد عـبــيــد – مندوب المنارة الإخبارية/ آزرو- إقليم إفران / البوابة المغربية الكبرى- وجدة البوابة
يتذمر الملاحظون و المهتمون بالشأن الثقافي و الفني بمدينة آزرو مما وصلت إليه اليوم القاعة السينمائية الوحيدة بالمدينة ” سينما الريف” متذكرين بألم وحسرة شديدين كيف كان حالها بالماضي حيث كانت فضاء مضيافا موفرا طقوسا اجتماعية مواتية للمتعة و الفرجة و الإفادة و الاستفادة من مختلف أنواع الفنون و الثقافات، لتصبح اليوم عبارة عن ركام يستهجنه الصمت ..
من طرف جمعية نادي الشاشة، و مهرجان ازرو لفنون الفرجة المنظم من طرف جمعية شباب بلا حدود ، الهدف منهما هو رفع الذوق الفني وإثراء فكر السكان المحليين والاطلاع على الثقافات والحضارات الأخرى..
وبالرغم من كثرة أصحاب الرساميل والمستثمرين و تزايد عدد ساكنة المدينة يبقى مشهد مقر السينما الوحيد بالمدينة بائسا ، و ذلك نتيجة غياب التفكير في مشروع ثقافي فاعل يضع الثقافة السينمائية في مخططاته ، و هو ما يثير الكثير من علامات الاستفهام حول أداء المستثمرين والمؤسسات الرسمية…
فأمام الوضعية التي تعاني منها مختلف الجمعيات الثقافية و الفنية و ما تسير نحوه الإستراتيجية التي ترسمها وزارة الشباب و الرياضة في التخلي عن دور الشباب ، فإن جمهور مدينة آزرو يأمل ولو في إعادة هيكلة هذه القاعة السينمائية وإحيائها من جديد ،وعيا منه بأهمية دور الثقافة والفن عموماً والسينما خصوصاً في تنمية الوعي وحفز المجتمع على التفكير بأوضاعه الاجتماعية والسياسية والإنسانية حاضراً ومستقبلاً.

مدينــــة أزرو الثقافيــة بدون قاعــة سينمائيـــة

مدينــــة أزرو الثقافيــة بدون قاعــة سينمائيـــة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.