مرشدون سياحيون يحاصرون يهوديا في مراكش

مكناس سيتي
31 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 12:04 صباحًا
مرشدون سياحيون يحاصرون يهوديا في مراكش

أوقف عدد من المرشدين السياحيين بمدينة مراكش، اليوم الاثنين، بالقرب من “قصر الباهية” بالمدينة العتيقة، مغربيا يهوديا يرافق مجموعة من الإسرائيليين ويمارس الإرشاد السياحي بشكل غير قانوني، بعد تكليفه بذلك من طرف وكالة أسفار ناشطة في تل أبيب.

وعبر المهنيون المشتغلون بقطاع الإرشاد السياحي، الذين حاصروا المرشد غير المرخص له، عن تذمرهم من هذا السلوك الذي دأبت بعض الوكالات السياحية الإسرائيلية إلى اعتماده حين تنظيمها رحلات للإسرائيليين؛ وذلك بتكليف مرشدين يهود من أصول مغاربة لا يتوفرون على ترخيص، لممارسة مهنة الإرشاد السياحي بشكل غير قانوني خاصة بمدينة مراكش.

جمال السعدي، واحد من المهنيين بقطاع الإرشاد السياحي بمدينة “سبعة رجال”، أوضح لهسبريس أنه قام، بمعية مجموعة من المرشدين، بمحاصرة مرشد يهودي يرافق أفواج السياح في جولات سياحية داخل المدينة العتيقة، بحضور كل من مندوبة السياحة، وممثل لجاك كادوش، رئيس الطائفة اليهودية بمراكش والصويرة.

وقال السعدي: “هذه الظاهرة تكررت في مدينة مراكش، ونبهنا إلى ذلك أكثر من مرة، لأن هذا الأمر يقع بها دون غيرها من المدن المغربية”، وأضاف أن “ما يشجع على تعاطي مواطنين يهود غير مرخص لهم للإرشاد السياحي بمدينة مراكش هو وجود بعض المهنيين بقطاع السياحة يوهمونهم بضمان حمايتهم”، منبها إلى أن “تعاطي اليهود المغاربة للإرشاد السياحي بمدينة مراكش خطير جدا، لأننا لا نعرف أي معطيات يقدمون عن بلدنا ومدينتا”، على حد قول السعدي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.