مسيرة بالدار البيضاء تضامنا مع الطفلة وئام وتنديدا باغتصاب الأطفال

مكناس سيتي
331 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 مايو 2013 - 5:00 مساءً
مسيرة بالدار البيضاء تضامنا مع الطفلة وئام وتنديدا باغتصاب الأطفال

مكناس سيتي: مكناس في 6 ماي 2013، نظمت صباح اليوم الأحد بالدار البيضاء٬ مسيرة تضامنا مع الطفلة وئام التي تعرضت لعملية اغتصاب وتلقت عشرين طعنة بمنجل٬ في أبريل الماضي بمنطقة سيدي قاسم٬ وكذا للتنديد بالاعتداءات الجنسية ضد الأطفال بشكل عام.

وتميزت هذه المسيرة “البيضاء”٬ التي نظمت بدعوة من فاعلين جمعويين وحقوقيين ومجموعة من الفنانين والشخصيات المغربية٬ بمشاركة اثنين من الفتيات ضحية اغتصاب بمدينة الدار البيضاء.

وجاب المئات من المشاركين لمدة ثلاث ساعات وعلى امتداد أربعة كيلومترات تقريبا بعض الأزقة والشوارع المتواجدة على طول كورنيش المدينة من أجل تحسيس الرأي العام بخطورة ظاهرة اغتصاب الأطفال٬ وإماطة اللثام عن المسكوت عنه الذي يحيط بهذا النوع من الجرائم النكراء٬ وكذا الدعوة إلى عدم تجاهلها أو التقليل من انعكاساتها.

وشارك في هذا المسيرة فنانون وممثلون ونقابيون ورياضيون وآباء وأمهات رفقة أطفالهم٬ من الدار البيضاء ومدن أخرى٬ للتعبير عن تضامنهم مع الطفلة وئام٬ ضحية اعتداء وحشي كاد يكلفها حياتها والتي ترقد حاليا في إحدى المصحات بالدار البيضاء٬ومع غيرها من ضحايا الاعتداء الجنسي من الأطفال الذين يعانون في صمت ولم يتم تسليط الضوء على حالتهم من قبل وسائل الإعلام٬ وكذا لاستنكار جميع أشكال العنف ضد الأطفال حتى لا تتكرر هذه الجرائم.

ويعتزم المنظمون التحسيس والتوعية بشكل أكبر بخطورة هذه الجرائم وسط جميع شرائح المجتمع بدعم من مكونات المجتمع المدني والسلطات القضائية من أجل إنزال أشد العقوبات بالجناة واتخاذ إجراءات قانونية فعالة بهذا الخصوص.

مسيرة بالدار البيضاء تضامنا مع الطفلة وئام وتنديدا باغتصاب الأطفال

مسيرة بالدار البيضاء تضامنا مع الطفلة وئام وتنديدا باغتصاب الأطفال

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.