مشاركة قرابة 2400 امرأة في السباق النسوي التاسع على الطريق بمكناس | مكناس سيتي

مشاركة قرابة 2400 امرأة في السباق النسوي التاسع على الطريق بمكناس

الإثنين, مايو 24th, 2010

مشاركة قرابة 2400 امرأة في السباق النسوي التاسع على الطريق بمكناس

مكناس 24-5-2010- شاركت قرابة 2400 امرأة وفتاة أمس الأحد بمكناس في السباق النسوي التاسع على الطريق الذي تنظمه كل سنة جمعية “نساء المغرب الرياضي” ،وذلك في إطار دعم الرياضة الجماهيرية وتفعيل أهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

مشاركة قرابة 2400 امرأة في السباق النسوي التاسع على الطريق بمكناس

مشاركة قرابة 2400 امرأة في السباق النسوي التاسع على الطريق بمكناس

وأفادت رئيسة الجمعية السيدة فوزية الحريكة أن تنظيم هذا السباق يرمي بالدرجة الأولى إلى تحقيق مشاركة واسعة ووازنة لكل للنساء من مختلف الشرائح والمستويات الاجتماعية،وتفعيل مقتضيات وروح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،والتحفيز على ممارسة الرياضة كشكل حضاري يحقق المتعة في جو من الإخاء والتسامح والسلم.

كما يرمي السباق،تضيف السيدة الحريكة،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،إلى تشجيع الرياضة الجماهيرية التي تعتبر مشتلا خصبا تنهل منه رياضة التباري.

وأبرزت أنه بفضل الدعم الذي تلقته الجمعية استطاعت أن تمدد تجربتها لتصل إلى النسخة التاسعة من سباقها ،مشيرة إلى أن هذا الدعم يأتي أيضا من خلال مشاركة جميع الشرائح من متعلمات وربات بيوت وطبيبات ومهندسات وعسكريات وممرضات وصيدليات وحتى المساعدات بالبيوت ونساء من مختلف مراكز التعاون الوطني و17 جمعية نسائية من مكناس وعدد من مدن المملكة .

وأكدت أن الجمعية تطمح مستقبلا إلى خلق شبكة من الجمعيات النسائية المهتمة بالشأن الرياضي لتكتيل الجهود وتنظيم سباق وطني كبير تشارك فيه النساء والفتيات بكثافة .

وركز السباق،الذي حضره والي جهة مكناس-تافيلالت عامل مكناس السيد محمد فوزي ،وعدد من الشخصيات المحلية ،من جهة أخرى على الجانب السياحي لمدينة مكناس عبر اختيار محور ضم مختلف المعالم السياحية كصهريج السواني وباب منصور وساحة الهديم التاريخية.

وخصص منظمو هذا السباق ( 5 كلم) ،المقام بتنسيق مع ولاية جهة مكناس – تافيلالت ،جوائز نقدية للفائزات الأربع الأوائل ،وخامسة للمتسابقة الأولى من الأندية النسوية والسادسة للمتسابقة الأولى من النسيج الجمعوي،إلى جانب جائزتين ماديتين تشجيعيتين لأصغر وأكبر متسابقتين.

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.