مشاركون في ندوة دراسية بمكناس يوصون بفتح الآفاق أمام النخب الجديدة بالأحزاب القائمة

459 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 أغسطس 2011 - 12:00 صباحًا
مشاركون في ندوة دراسية بمكناس يوصون بفتح الآفاق أمام النخب الجديدة بالأحزاب القائمة

مكناس سيتي  – شبكة وجدة البوابة : مكناس 14 غشت 2011،

مكناس14-8-2011 أوصى مشاركون في ندوة دراسية،نظمتها أربع جمعيات محلية مساء أمس السبت بمكناس في موضوع :

“تدبير الشأن المحلي لمدينة مكناس .. حصيلة وآفاق”،بفتح الآفاق للنخب الجديدة بالأحزاب القائمة وتحفيز الشباب والنساء على الانخراط أكثر في العمل السياسي كما دعا المشاركون،في هذه الندوة التي شارك في أشغالها أساتذة جامعيون وفاعلون سياسيون وجمعويون،إلى دعم المسلسل الديمقراطي في إطار الجهوية المتقدمة،وكذا الالتزام الأخلاقي بضوابط وقوانين العمل الانتخابي مع اعتماد مبدإ المنافسة الشريفة في الانتخابات.
وأكد وا على أهمية عدم تساهل السلطات القضائية مع أية مخالفة دستورية بشأن العمليات الانتخابية،وكذا تجاوز خلافات المراحل السالفة واعتماد المصالحة بين كل الفعاليات من أجل إشراك الجميع بعيدا عن أي إقصاء.كما شددوا على ضرورة طي صفحة الماضي الانتخابي وتوسيع قاعدة المشاركة السياسية لكل الفاعلين،وانخراط الشباب وتحفيزه على المشاركة المكثفة في المراحل المقبلة.
وتميزت هذه الندوة،التي نظمت بتعاون وتنسيق بين جمعيات بيت الرحمة واتحاد سيدي بوزكري والمستشارات الجماعيات بمكناس والمستقبل لتأهيل المعاق وتفعيل الأعمال الاجتماعية،بعدد من المداخلات التي أبرزت متطلبات المرحلة لاسترجاع ثقة المواطنين في المراحل الانتخابية المقبلة،خاصة في ظل الإصلاحات الدستورية الجديدة . مكناس سيتي – وكالة المغرب العربي للأنباء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.