مصر تسحق الكونغو بثلاثية مدوية

مكناس سيتي
1٬227 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 أكتوبر 2012 - 1:45 مساءً
مصر تسحق الكونغو بثلاثية مدوية

البطولة (وكالات) – مصر البوابة : وجدة في 14 أكتوبر 2012، حقق منتخب مصر فوزًا عريضًا على منتخب الكونغو قوامه ثلاثة أهداف مقابل لا شيء ضمن مجريات مباراة ودية لمنتخبنا الوطني في معسكره بالإمارات استعدادًا لاستئناف تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل أمام زمبابوي في شهر مارس من العام المقبل.

وأحرز منتخب مصر أهدافه الثلاثة خلال خمس دقايق قبل نهاية الشوط الأول بتوقيع محمد أبوتريكة (هدفين) ومحمد ناجي “جدو” في الدقائق 40، 43، 45 من المباراة.

وتعد تلك المباراة هي الأولى بعد سلسلة من المباريات الملغية لمنتخبنا الوطني، قبل مواجهة تونس بعد ثلاثة أيام في ختام المسعكر قبل العودة استعدادًا لبدء مباريات الدوري المحلي للموسم الجديد.

تشكيلة منتخب مصر:

حراسة المرمى: شريف إكرامي

الدفاع: محمد عبد الشافي – أحمد حجازي – حسام غالي – أحمد فتحي

الوسط: حسني عبد ربه – حسام عاشور – محمد صـلاح – محمد أبوتريكة

الهجوم: محمد ناجي “جدو” – أحمد حسن مكي

الشوط الأول:

اتسم الأداء في الشوط الأول بالهدوء وتركّز اللعب في وسط الملعب ولم يهدر المنتخب المصري سوى فرصتين، كانت الأولى بتسديدة من محمد أبوتريكة في القائم الأيسر لمرمى منتخب الكونغو، والثانية تسديدة من أحمد حسن مكي علت المرمى.

ثلاثة أهداف متتالية لمنتخب مصر:

نجح الثلاثي الهجومي لمنتخب مصر: محمد أبوتريكة، محمد ناجي “جدو”، وأحمد حسن مكي في إشعال المباراة بقيادة المنتخب الوطني لثلاثة أهداف متتالية خلال خمس دقائق، بواقع هدفين لمحمد أبوتريكة، وهدف لجدو.

جاء الهدف الأول للمنتخب المصري في الدقيقة 40 بعدما مرر أحمد مكي كرة بينية لأبوتريكة، ليتكفل الأخير بتسديد الكرة في المرمى بعد مراوغة الحارس، فيما جاء الهدف الثاني لجدو من صناعة أبوتريكة، حيث نجح هداف كأس الأمم الأفريقية 2010 في السيطرة على الكرة تحت ضغط مدافع منتخب الكونغو، قبل أن يسدد الكرة في الزاوية الأخيرة.

واختتم أبوتريكة ثلاثية الشوط الأول بعدما ضغط أحمد مكي على مدافع الكونغو واستخلص منه الكرة، ليهديها إلى أبوتريكة الذي لم يتوانَ عن إحراز ثاني أهدافه الشخصية والثالث للمنتخب المصري.

الشوط الثاني:

أجرى بوب برادلي – المدير الفني للمنتخب المصري – عدة تبديلات على تشكيلة المنتخب المصري، وهو ما ترتب عليه هبوط ملحوظ في أداء منتخب مصر على الصعيد الهجومي.

وفي الدقائق الخمسة الأخيرة من المباراة، شنّ منتخب مصر بقيادة أبوتريكة والبديلين محمد إبراهيم وأحمد تمساح عدة هجمات شكلت خطورة على مرمى منتخب الكونغو سعيًا وراء هدف رابع في مرمى منتخب الكونجو، ولكن بدون فائدة.

مصر تسحق الكونغو بثلاثية مدوية

مصر تسحق الكونغو بثلاثية مدوية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.