مكناس: إعطاء انطلاقة برنامج “عطلة للجميع” برسم موسم 2016 | مكناس سيتي

مكناس: إعطاء انطلاقة برنامج “عطلة للجميع” برسم موسم 2016

الجمعة, يوليو 8th, 2016

أعطى وزير الشباب والرياضة لحسن السكوري اليوم الجمعة بمدينة مكناس انطلاقة المرحلة الأولى للمخيمات الصيفية التي تندرج في إطار البرنامج الوطني “عطلة للجميع” برسم موسم 2016. 

وقال السكوري أن المخيمات الصيفية التي انطلقت اليوم بالعاصمة الإسماعيلية تحت شعار “المخيم فضاء للتعايش والتربية البيئية” تتميز هذه السنة بتقديم خدمات جديدة لتجويد عروض التخييم منها على الخصوص مضاعفة عدد المستفيدين من التأمين الصحي 5 مرات عن السنة الماضية لفائدة الأطفال والمؤطرين والمتدخلين في هذه العملية.

وأضاف في كلمة بالمناسبة أن وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم والجمعيات المساهمة في هذه العملية الترفيهية والتربوية أولت اهتماما كبيرا هذه السنة لدعم التكوين على جميع المستويات خصوصا لفائدة المدربين والقائمين على التأطير ورؤساء فضاءات التخييم من أجل إنجاح عملية اصطياف الأطفال.

وأكد السكوري أن الموسم التخييمي لصيف 2016 الذي انطلق اليوم الجمعة بمدينة مكناس ، استقبل ما يناهز 1500 طفلة وطفل من المستفيدين من المرحلة الأولى التي ستجرى ما بين 7 و 19 يوليوز ليصل العدد الإجمالي في نهاية المراحل الخمس من البرنامج الى حوالي 250 ألف مشارك ومشاركة.

وأبرز الوزير أن هذا البرنامج الوطني يروم إشاعة وتعزيز قيم التعايش والتسامح لدى الناشئة المغربية من خلال استفادتها من أنشطة تربوية وتكوينية وترفيهية هادفة ومؤطرة من قبل أطر مختصة في المجال طيلة الخمس مراحل التي تمت برمجتها.

وأشار الى أنه بالموازاة مع احتضان المملكة لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ “كوب 22” سيتم بمختلف مراكز التخييم تنظيم مجموعة من الأنشطة والتظاهرات التربوية والاشعاعية بغية المساهمة في تكوين وعي بيئي لدى الطفولة وجعلها تتبع سلوكا بيئيا سليما في حياته اليومية.

وقد بلغ عدد الجمعيات التي رغبت في الاستفادة من البرنامج الوطني “عطلة للجميع” خلال هذه السنة 510 جمعية منها 71 جمعية وطنية و 404 جمعية محلية و 35 جمعية مستفيدة من المخيمات الحضرية. كما يصل عدد فضاءات التخييم بمختلف جهات المملكة إلى 52 مركزا.

المخيم فضاء للتعايش والتربية البيئية

المخيم فضاء للتعايش والتربية البيئية

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.