مكناس: الحبس لخياط أدلى بشهادة زور

مكناس سيتي
1٬524 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 يونيو 2014 - 9:17 مساءً
مكناس: الحبس لخياط أدلى بشهادة زور

مكناس سيتي – الصباح/ مكناس في 08 يونيو 2014، أيدت الغرفة الجنحية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، القرارالقاضي بمعاقبة متهم بعشرة أشهر حبسا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل جنحة شهادة الزور، طبقا للفصل 370 من القانون الجنائي، وتغريمه مبلغ خمسمائة درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى . وكان المتهم أدلى بشهادة زور في قضية معروضة على أنظار الغرفة الجنحية الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بمكناس. وعند الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني، صرح المتهم، من مواليد 1987 بتاونات، أنه في سنة 2011 تعرف على المسمى(ي.أ) وبعدما توطدت علاقتهما اتفقا على تجهيز محل للخياطة، إذ توجها معا إلى مؤسسة للقروض على أن يتكفل الأخير بضمانه، وبالفعل حصل على قرض قدره 16 ألف درهم وبدأ يسدد أقساطه إلى أن اكتشف أن (ي.أ) سرق منه شيكا بنكيا من منزله يحمل توقيعه وقام بصرفه. وأفاد أنه ذهب عند (ي.أ) وأخبره أنه سيتقدم بشكاية ضده، قبل أن تتدخل شقيقة الأخير المسماة(ر.أ)، التي أبدت له استعدادها لتسديد مبلغ الشيك المسروق على دفعات مقابل إدلائه أمام المحكمة بشهادة زور في مواجهة المسمى(ع.ي)، الذي كان وعدها بتهجيرها إلى الديار البلجيكية، بعدما أخذ منها مبلغ 80 ألف درهم، لكنه رفض الإذعان لرغبتها ما جعلها تنجح في إقناعه. وأضاف أنها أطلعته على صورة المعني بالأمر وأخبرته أنه يعمل مدربا لرياضة «التيكواندو» بأزرو، قبل أن تلقنه الشهادة التي مؤداها أنه تعرف على(ع.ي) بمناسبة حفل عقيقة شقيقها، وحضر واقعة تسلمه مبلغ 80 ألف درهم منها. وهي الشهادة التي أدلى بها زورا للشرطة القضائية بأزرو والشيء عينه خلال عرض القضية على أنظار المحكمة الابتدائية بالمدينة، بعد أدائه اليمين القانونية. وتابع أنه تسلم منها مبلغ 8000 درهم على ثلاث دفعات وبقي بذمة شقيقها مبلغ 2000 درهم، وعدته أنه ستمكنه منه لاحقا، مشيرا إلى أنه منذ ذلك الحين ربط معها علاقة غير شرعية. وأضاف المتهم أنه بعدما أحليت القضية على أنظار استئنافيةمكناس شعر بتأنيب الضمير وأخبر المدعو(ع.ق) أنه سوف يتراجع عن شهادته مهما كلفه ذلك من ثمن. 

مكناس: الحبس لخياط أدلى بشهادة زور

مكناس: الحبس لخياط أدلى بشهادة زور

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.