مكناس : المهرجان الدولي للصيد التقليدي بالسلوقي بمكناس محطة هامة للحفاظ على هذا التراث

مكناس سيتي
1٬286 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 سبتمبر 2010 - 5:47 مساءً
مكناس : المهرجان الدولي للصيد التقليدي بالسلوقي بمكناس محطة هامة للحفاظ على هذا التراث

مكناس27-9-2010 أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للصيد التقليدي بالسلوقي والصقر بصحبة الفرس والرماية بالنبال السيد محمد سوجاع، أن المهرجان الدولي للصيد التقليدي البري بالسلوقي الذي احتضنته مكناس على مدى يومين شكل محطة هامة للحفاظ على هذا التراث وضمان استمراريته.

وأضاف السيد سوجاع في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إثر اختتام فعاليات هذا المهرجان في نسخته الأولى مساء أمس، أن أعضاء الجامعة تمكنوا من تجاوز بعض الإكراهات في التنظيم من أجل ترسيخ هذا المهرجان وجعله تقليدا سنويا يستقطب مهتمين بهذا النوع من الرياضة من جميع أنحاء العالم .

وأشار إلى أن لهذه الرياضة في المغرب تاريخ وكانت القبائل تعتد بها وتنظم خرجات للصيد التقليدي في البراري بصحبة الفرس والسلوقي، وتتمع بتقاليد خاصة.

وقد تميز المهرجان الذي وصفه المشاركون في تجربته الأولى ب”الناجح”، بتقديم عروض في الصيد بالنبال من قبل المدير العام لجمعية سباق السلاقي ببريطانيا بيرنار كلارك، وتقديم لوحات رياضية وفنية في الصيد بالصقر صحبة السلوقي من قبل مشاركين من قطر، وكذا بصيد الخنزير البري، والأرنب. كما أقيمت أيضا مباراة لأسرع سلوقي في التقاط الطريدة.

وشكل المهرجان الذي شارك فيه ممثلون عن 18 جمعية مغربية مهتمة بهذه الرياضة منضوية تحت لواء الجامعة، مناسبة لتذوق المشاركين من مختلف الدول لفن الطبخ المغربي والوقوف على تنوعه.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.