مكناس تحتضن المهرجان الجهوي الثاني للمجموعات الصوتية تحت شعار “التربية الموسيقية إبداع وانفتاح” | مكناس سيتي

مكناس تحتضن المهرجان الجهوي الثاني للمجموعات الصوتية تحت شعار “التربية الموسيقية إبداع وانفتاح”

الأحد, مارس 21st, 2010

مكناس18-3-2010 احتضنت مدينة مكناس، أمس الأربعاء، المهرجان الجهوي الثاني للمجموعات الصوتية تحت شعار”التربية الموسيقية إبداع وانفتاح” بمشاركة خمس مجموعات تمثل النيابات الخمس التابعة للجهة.
مكناس تحتضن المهرجان الجهوي الثاني للمجموعات الصوتية تحت شعار “التربية الموسيقية إبداع وانفتاح”وقد أعلن في هذا المهرجان، الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس- تافيلالت بمشاركة مجموعات صوتية من الرشيدية وخنيفرة وإفران والحاجب ومكناس، عن فوز المجموعة الصوتية لثانوية “ابن طفيل” الإعدادية، التابعة لنيابة مكناس بالمركز الأول حيث تأهلت للمشاركة في المهرجان الوطني الثاني للمجموعات الصوتية المزمع تنظيمه بالرباط.

وأكد السيد محمد أضرضور، مدير الأكاديمية، في كلمة خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة، الذي حضره والي جهة مكناس تافيلالت عامل عمالة مكناس السيد محمد فوزي،وعدد من الشخصيات المحلية وفعاليات من المجتمع المدني المهتمة بالشأن التربوي والثقافي والفني، حرص الأكاديمية على تشجيع المواهب التي تزخر بها المؤسسات التعليمية، وتقوية مشاركتها في جميع المناسبات الجهوية الوطنية.

وأضاف أن الأكاديمية حريصة على الاهتمام بمادة التربية الموسيقية، خصوصا وأنها فازت بالجائزة الكبرى في المهرجان الوطني الأول للمجموعات الصوتية المنظم في السنة الماضية بالرباط.

وقبل انطلاق الإقصائيات الجهوية، قدمت المجموعة الكورالية الجهوية عرضا فنيا شمل أناشيد وأغاني تربوية ووطنية مفعمة بقيم المواطنة والإنسانية، ثم تناوبت المجموعات الصوتية المؤهلة إقليميا في تقديم عروضها الفنية والموسيقية، في إطار المنافسات، لتمثيل الأكاديمية في المهرجان الوطني الثاني للمجموعات الصوتية المزمع تنظيمه بالرباط خلال العطلة البينية الثانية.

وفي ختام المهرجان الذي سهرت على نتائجه لجنة تحكيم متخصصة، تم توزيع الشهادات التقديرية على كل المشاركين إلى جانب توزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين في مسابقتي: “يوم التاريخ” و”أولمبياد القراءة”، وكذا التلاميذ المتفوقين في السنة الأولى باكالوريا.

مكناس تحتضن المهرجان الجهوي الثاني للمجموعات الصوتية تحت شعار

مكناس تحتضن المهرجان الجهوي الثاني للمجموعات الصوتية تحت شعار

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.