مكناس تحتضن المهرجان الوطني الثاني لفن الحلاقة والتجميل يومي 17 و18 ماي الجاري

مكناس سيتي
2٬161 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 مايو 2010 - 1:43 مساءً
مكناس تحتضن المهرجان الوطني الثاني لفن الحلاقة والتجميل يومي 17 و18 ماي الجاري

مكناس -10-5-2010- تحتضن مدينة مكناس يومي 17 و18 ماي الجاري المهرجان الوطني الثاني لفن الحلاقة والتجميل، تحت شعار “الحلاقة والتجميل فن وإبداع”.

وأفاد بلاغ لغرفة الصناعة التقليدية لجهة مكناس-تافيلالت، بأن إدارة المهرجان المنظم تحت إشراف كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية وولاية جهة مكناس- تافيلالت بتعاون مع الجامعة الوطنية للحلاقة، فتحت أبواب التسجيل في وجه كل المهنيين بمقر الغرفة.

ويتضمن برنامج الدورة مسابقات في فن الحلاقة والتجميل لفائدة المحترفين والهواة، خاصة في مجالات القص والتصفيف وتزيين العرائس والتسريحات والماكياج، إضافة إلى عرض للأزياء التقليدية وتكريم بعض الفاعلين الجمعويين في قطاع الحلاقة والتجميل، وتوزيع شهادات وجوائز على الفائزين.

ويهدف المهرجان الذي سينظم بتنسيق مع الجمعيات الحرفية بقطاع الحلاقة والتجميل، على الخصوص إلى إذكاء روح التواصل والتعارف وتبادل المعارف بين الفاعلين بقطاع الحلاقة والتجميل وتفعيل العمل الجمعوي وتشجيع المشتغلين به على التكتل والعمل الموحد.

كما يروم المهرجان مواكبة الدينامية الجديدة لبرنامج عمل الغرفة كمؤسسة دستورية تعنى بالقطاع ودعم التنسيق الفعال بين الجمعيات الحرفية وغرفة الصناعة التقليدية للنهوض بالغرفة وتنشيط السياحة الداخلية، باعتبار مدينة مكناس تراثا إنسانيا عالميا والإطلاع على مستجدات عالم الحلاقة والتجميل، وفتح المجال للشباب الفاعلين في القطاع لإبراز إبداعاتهم في إطار المنافسة الحرفية والحرص على التنسيق المستمر بين الفاعلين الجمعويين والجامعة الوطنية.

مكناس  تحتضن المهرجان الوطني الثاني لفن الحلاقة والتجميل يومي 17 و18 ماي الجاري

مكناس تحتضن المهرجان الوطني الثاني لفن الحلاقة والتجميل يومي 17 و18 ماي الجاري

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.