مكناس تحتضن ملتقى الشروق العربي الثامن للمبدعين حول موضوع ” مستقبل الإبداع الشعري” | مكناس سيتي

مكناس تحتضن ملتقى الشروق العربي الثامن للمبدعين حول موضوع ” مستقبل الإبداع الشعري”

الأربعاء, أبريل 21st, 2010

مكناس 21-04-2010 تحتضن العاصمة الاسماعيلية أيام 23 و24 و25 أبريل الجاري ملتقى الشروق العربي في نسخته الثامنة حول موضوع ” مستقبل الإبداع الشعري” بمشاركة نخبة من الشعراء والنقاد.

ويتضمن برنامج هذا العرس الشعري الذي تنظمه جمعية ملتقى الشروق المكناسي للثقافة والرياضة والسياحة ، بفضاء الخزانة الوسائطية -الفقيه محمد المنوني- بالمديرية الجهوية للثقافة، قراءات شعرية بمشاركة شعراء سعوديين وهم مسلك ميمون وسطام العوني وعبد الرحمن معيض سابي ومحمد البلبال بوغنيم وغرم الله الصقاعي.

كما يساهم في هذه القراءات الشعرية التي ستتخللها تقاسيم على العود، من المغرب خديجة موادي وعياد أبلال وعبد الهادي روضي وعبد الرزاق سطيطو ومليكة معطاوي، ورشيد الخديري ،ومليكة صيراري، ومحمد الإمام ماء العينين ،ومنى بن حدو وعبد السلام مصباح، وحسن بن عزيز بوشو، وكريمة دالياس، وابراهيم بورشاشن، وفؤاد أفراس، وزينب القرقوري، واسمهان الزعيم، وخليفة بابا هواري.

ويتميز برنامج الملتقى بتنظيم ندوة الإبداع الشعري التي ستبحث عددا من المواضيع من خلال مداخلات تهم ” ماذا ينتظر الشعر من شعراء المرحلة” للشاعرة غرم الله الصقاعي ، و” مستقبل الشعر” لفؤاد أفراس، و”راهنية القصيدة الشعرية المغربية : الواقع والتجليات والرهانات” لمحمد العمارتي.

كما تتناول الندوة مواضيع ” الشعر المغربي الحديث: الحال والمآل” لملك ميمون ، و”القصيدة الرقمية المغربية ومفهوم الشاعر الرقمي ” لادريس عبد النور و”العوالم الشعرية المعاصرة :هوية أم هويات متعددة” لعبد الرحمن معيض سابي و”السينما والعشر” لعمر الفاتحي و”الشعر والفنون البصرية” لمحمد القاضي.

ويقام على هامش الملتقى معرض للفن التشكيلي بمشاركة عدد من الأصوات التشكيلية ، ويتعلق الأمر بشامة عمي ، وجميلة إلغمان، ومحمد مغيلف، ويوسف عياط ، وسام بن مخلوف، إلى جانب حفل موسيقي تحييه فرقة الشروق .

 ملتقى الشروق العربي الثامن للمبدعين حول موضوع " مستقبل الإبداع الشعري"

ملتقى الشروق العربي الثامن للمبدعين حول موضوع " مستقبل الإبداع الشعري"

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.