مكناس تحتضن مهرجان فنون أحواش من 31 ماي إلى 2 يونيو | مكناس سيتي

مكناس تحتضن مهرجان فنون أحواش من 31 ماي إلى 2 يونيو

الثلاثاء, مايو 28th, 2013

مكناس سيتي : مكناس في 28 ماي 2013، “جمعية أحواش مكناس من أجل تنشيط الفضاءات العمومية بالمدينة و للتعريف بالفلكلور المغربي الأمازيغي خاصة في لون أحواش تنظم مهرجان مكناس لفنون أحواش من 31 ماي إلى 2 يونيو 2013 بمدرج ساحة المسيرة – بوعماير «l agora» بمكناس ، وذلك في إطار أنشطتها الثقافية والفنية للتعريف بفن أحواش الذي يؤثث التراث المغربي المتعدد والمتنوع.”

تنظم جمعية أحواش مكناس بتعاون مع ولاية جهة مكناس تافيلالت ومجلس الجهة والجماعة الحضرية لمكناس والمجلس الإقليمي، من 31 مايو الجاري إلى 2 يونيو المقبل بمكناس٬ الدورة الأولى لمهرجان مكناس لفنون أحواش.

وأوضح بلاغ للجمعية أن هذه الدورة ستعرف مشاركة 15 فرقة أحواش من مختلف مدن المملكة: تزنيت، الرباط، طنجة، فاس، الخميسات، سيدي سليمان، وجدة، القنيطرة، الدار البيضاء، العرائش..

ويندرج هذا الحفل الذي يحج إليه عادة جمهور غفير من محبي فن أحواش ، ضمن الأنشطة الثقافية والفنية للجمعية، الهادفة إلى التعريف بهذا الفن الأصيل وتشجيع الشباب على ممارسته والحفاظ عليه كجزء من التراث المغربي المتعدد.

ودأبت الجمعية في هذا الإطار على تنظيم هذه الحفلات كل يوم في الأسبوع من جهة لتكريس هذا النشاط ضمن برامجها ، ومن جهة أخرى لخلق الفرجة والاستمتاع بالأغنية والرقص الأمازيغيين.

مكناس تحتضن مهرجان فنون أحواش من 31 ماي إلى 2 يونيو

مكناس تحتضن مهرجان فنون أحواش من 31 ماي إلى 2 يونيو

مكناس تحتضن مهرجان فنون أحواش من 31 ماي إلى 2 يونيو

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.