مكناس : حميد شباط يتهم بنكيران برفض الإصلاح و بنعبد الله ينقل الأخبار الكاذبة لرئيسه | مكناس سيتي

مكناس : حميد شباط يتهم بنكيران برفض الإصلاح و بنعبد الله ينقل الأخبار الكاذبة لرئيسه

الإثنين, مايو 20th, 2013

مكناس سيتي – نيشان: مكناس في 20 ماي 2013، و تستمر رحلة شباط الطويلة في النيل من بنكيران و حكومته عبر ربوع المملكة، عبر مهرجاناته الشعبوية التي يسعى من خلالها لشرح موقفه و موقف حزبه من قرار المجلس الوطني لحزب الاستقلال سحب مشاركته من الحكومة الحالية.

فقد كانت كوادر حزب الاستقلال بمدينة مكناس عشية أمس الأحد 19 ماي 2013، على موعد مع مهرجان خطابي نظمه الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط بقاعة قصر المؤتمرات بمدينة مكناس، ليشرح لمناظليه الأسباب التي أدت لاتخاذ القرار الحزبي في وجه حكومة بنكيران، و التي لخصها في انفراد بنكيران و حزبه بقرارات الحكومة و كذلك تدخل بعد الأطراف الحزبية الأخرى في الحكومة.

و أوضح شباط في كلمته التي استهلها بوصف للحراك العربي بالخريف العربي الذي أهلك من مسه، مع استثناء المغرب منه بفضل حنكة شعبه و ذكاء ملكه التي توجت بدستور عادل و انتخابات جديدة افرزت حكومة اسلامية، لم تحترم التعددية في اتخاذ قراراتها.

و هاجم شباط بنكيران من كل الجوانب دقيقها و كبيرها بدءا من معدل النمو الذي لم يف بتحقيقه و رفع الأجور الذي تحول لتخفيض، و مرورا برفض تشغيل معطلي محضر 20 يوليوز و أيضا قرارات التعيينات في المناصب السامية.

كما عرج شباط أيضا في انتقاداته المركبة نحو برلماني العدالة و التنمية بوانو الذي ما فتئ يهدد باجراء انتخابات مبكرة، و هو ما رد عليه شباط بأن حزب المصباح فقد مصداقيته في الشارع بسبب قراراته.

نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم و الشاتراكية لم يسلم بدوره من لسان شباط الذي هاجمه و وصفه بالمدافع عن احتلال الجزائر لأراضي مغربية بعد أن قال في تصريح له بأن أن الجزائريين إخواننا ولا يجب أن نطالب بالمناطق الشرقية، كما وصفه كذلك بالسبب الرئيسي في تفجير الأغلبية الحكومية حيث كان يتعمد إبلاغ رئيس الحكومة بتقارير كاذبة ومغلوطة بنيت عليها عدة قرارات كانت نتائجها كارثية على الأداء الحكومي، حسب تعبير شباط.

 مكناس : حميد شباط يتهم بنكيران برفض الإصلاح و بنعبد الله ينقل الأخبار الكاذبة لرئيسه

مكناس : حميد شباط يتهم بنكيران برفض الإصلاح و بنعبد الله ينقل الأخبار الكاذبة لرئيسه

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.