مكناس: زيارة للمركز الاستشفائي الجهوي محمد الخامس

مكناس سيتي
440 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 أبريل 2010 - 1:40 مساءً
مكناس: زيارة للمركز الاستشفائي الجهوي محمد الخامس

مكناس 26-4-2010 – قام وفد يضم ممثلين عن الصحافة المحلية والوطنية وعدد من الجمعيات المحلية، مؤخرا، بزيارة للمركز الاستشفائي الجهوي محمد الخامس، وذلك للوقوف على طرق تدبير النفايات الطبية.

وتندرج هذه الزيارة، التي أشرف عليها المدير الجهوي للصحة الدكتور محمد عبد الوهاب الشرادي، في إطار برنامج عمل المديرية بجهة مكناس- تافيلالت تخليدا للذكرى الأربعين للاحتفال بيوم الأرض، وذلك بتنسيق مع المركز الاستشفائي الجهوي.
وتتبع الوفد طريقة تدبير النفايات الطبية بالمركز الاستشفائي ابتداء من عملية الجمع ثم الفرز الأولي ثم المرحلة النهائية المتمثلة في تدمير النفايات وطحنها في آلة مخصصة لهذه العملية (بروييور).

كما استمع الوفد إلى شروحات حول الطرق الآمنة التي يتعين اتباعها لجمع وفرز هذه النفايات لما تمثله من خطورة على الصحة وما تتطلبه من دقة، وتدميرها من قبل الطاقم المكلف حتى تصبح في آخر المطاف عبارة عن نفايات منزلية غير ضارة بالنسبة للبيئة وصحة المواطنين والعاملين في القطاع.
وشكلت هذه الزيارة مناسبة للصحافيين والفاعلين الجمعويين المهتمين بمجال البيئة والصحة، للإطلاع على مخاطر هذه النفايات والتهديد الذي تشكله على المجال البيئي وصحة الإنسان والأراضي الفلاحية والحيوانات، ومدى إسهامها في انتشار
الأمراض الخطيرة ما لم يتم عزلها في أكياس خاصة مخصصة ومنع إدراجها ضمن النفايات العادية.
وقام بتأطير هذه الزيارة، بالإضافة إلى المدير الجهوي للصحة، المسؤولة على القسم الجهوي للتواصل ورئيس قطب العلاجات التمريضية والتقنية وعدد من المسؤولين بالمركز الاستشفائي.
وكانت المديرية الجهوية ضمن انخراطها في الاحتفالية بيوم الأرض قد نظمت عددا من التظاهرات التحسيسية والعلمية مساهمة عدد من الأطباء والصيادلة والعاملون بالمختبرات الطبية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.