مكناس .. سكان حي عباس لمسعدي بلاد حمرية يطالبون برفع الضرر | مكناس سيتي

مكناس .. سكان حي عباس لمسعدي بلاد حمرية يطالبون برفع الضرر

الثلاثاء, أكتوبر 23rd, 2012

حميد العكباني / مكناس سيتي: مكناس في 23 أكتوبر 2012، توصلنا برسالة موقعة من طرف، شارع بئر انزران ، يريدونها مفتوحة الى والي جهة مكناس تافيلالت وعامل عمالة مكناس ، جاء فيها :

«… نحن سكان حي عباس لمسعدي ، وبعد أن راسلناكم في موضوع رفع الضرر ، برسالة مؤرخة بتاريخ 1/6/2012 ، وبعد أن استنفدنا كل المساعي لدى باقي المسؤولين، بدءا برئيس بلدية مكناس، وانتهاء بقائد المقاطعة التاسعة .. عسى أن يرفع عنا الضرر الذي أرهقنا، وحول عيشتنا الى جحيم لا يطاق .. ها نحن اليوم نطرق أبوابكم من جديد، عبر هذه الرسالة المفتوحة، في شأن ما أقدمت عليه السيدة (ل.ب.) التي حولت الفيلا رقم 11 بنفس الحي، الى «معمل» للنسيج، مستقطبة لذلك عددا كبيرا من العاملات ، وبعض العمال، ما حول الحي المعروف بهدوئه وأناقته ، الى ما يشبه الأحياء الصناعية بصخبها وضوضائها، طيلة اليوم وعلى امتداد أيام الأسبوع ! يضاف الى ذلك الإزعاج الكبير، وتلويث البيئة، لكثرة ما يتردد على الحي من شاحنات النقل الدولي ..
ولم تقف المعاناة عند هذا الحد ، بل تعدى الأمر ذلك الى أن تحول الحي ـ بوجود هذا المعمل ـ الى مزبلة كبيرة ، بما يرمي به من بقايا مستلزمات الخياطة الى أبواب المنازل والشارع العام ».
وقد ذيل السكان رسالتهم المفتوحة بالتأكيد على أن صبرهم قد نفد ، ولم يجدوا بعد الآذان الصاغية .
وقد علق السيد المحجوب أحد سكان الحي بقوله : «إن هذه الفيلا/المعمل ، قد تسببت مرارا وتكرارا في انقطاع الكهرباء على الحي، ونخاف ، في غياب شروط السلامة والصحة في العمل، أن يتسبب هذا المعمل في كوارث لا قدر الله ، خاصة وأن كارثة روزامور لم يطوها النسيان بعد ».

مكناس .. سكان حي عباس لمسعدي بلاد حمرية يطالبون برفع الضرر

مكناس .. سكان حي عباس لمسعدي بلاد حمرية يطالبون برفع الضرر

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.