مكناس : طاحت الصمعة علقوا الحجام | مكناس سيتي

مكناس : طاحت الصمعة علقوا الحجام

الخميس, أكتوبر 14th, 2010

على اثر التسمم الذي تعرض له اكثر من 60 فرد من التلاميذ الداخليين بالثانوية الإعدادية الزهراوي بمكناس بسبب تناولهم وجبة دجاج “فاسدة” اقدمت وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و تكوين الاطر و البحث العلمي على اعفاء كل من نائب الوزارة السيد كمال لحلو ومدير الثانوية الإعدادية الزهراوي والمقتصد بها. ويبقى السؤال المطروح أين تتحدد مسؤولية كل واحد من الموقوفين ولمادا هؤلاء الثلاثة ؟ ومن المسئول الحقيقي وراء هدا المصاب ؟

مكناس : طاحت الصمعة علقوا الحجام

مكناس : طاحت الصمعة علقوا الحجام

وذكرت الوزارة في بلاغ لها أنه، بناء على خلاصات ونتائج هذا التقرير، اتخذت الوزارة القرارات التأديبية اللازمة في حق المسؤولين الإداريين المخلين بواجباتهم، إن على مستوى الإعدادية، أو على مستوى النيابة، كما قررت القيام بالمتابعات القضائية في حق كل من أخل بالتزاماته في إطار الصفقة الإطار.
وحسب مصادر مطلعة، فإنه تقرر إعفاء النائب من مهامه، وإلحاقه بالأكاديمية الجهوية للتعليم، لأن اللجنة وقفت، خلال تحقيقاتها، على أن النائب لم يتخذ أي إجراء لحماية صحة التلاميذ، رغم توصله، خلال أبريل وماي من الموسم الدراسي الماضي، وكذا خلال بداية الموسم الدراسي الحالي، بمراسلات من عدد من مدراء الثانويات الإعدادية بالنيابة، بينهم المؤسسة التي وقع فيها الحادث، تنبهه إلى أن الممون المتعاقد معه يزود المؤسسات بعدد من المواد الفاسدة، وتطالبه باتخاذ الإجراءات اللازمة في حقه.
و مع ذلك لازال الغموض قائما و المسؤول عن التسمم من يكون..و هل نيابة مكناس فقط هي التي وقع فيها مثل هذا الحادث…
مكناس: رئي التحرير: عبد الله الونسافي

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.