مكناس: عودة أجواء الاحتقان إلى الأطوروت من جديد

مكناس سيتي
381 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 مايو 2013 - 5:12 مساءً
مكناس: عودة أجواء الاحتقان إلى الأطوروت من جديد

مكناس سيتي – كواليس اليوم: مكناس في 27 ماي 2013، اندلعت من جديد شرارة الاحتجاج على الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، وهذه المرة على مستوى مركز مكناس، حين دعا مكتبه النقابي المحلي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ،كافة مناضلاته ومناضليه إلى حمل الشارة السوداء لمدة 48 ساعة، وذلك ابتداء من صباح يومه الجمعة 24 ماي 2013.
وحمل المكتب النقابي المحلي الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب والشركة المتعاقدة، المسماة تكترا، مسؤولية الاحتقان، الذي يعرفه مركز مكناس، متهما إياهما بنهج سياسة ممنهجة ترمي إلى تكميم الأفواه النقابية المطالبة بحقوقها المشروعة، في مقابل غض الطرف عن غير النقابيين في المحطات الأخرى التابعة للمركز، حيث سرقة المال العام نهارا جهارا بوجود نظام معلوماتي إسباني عاجز عن كشف الخروقات المرتكبة، على حد تعبير بيان صادر عن المكتب نفسه، توصل موقع كواليس اليوم بنسخة منه.
واتهم المكتب النقابي الشركتين معا، بخرق قانون الشغل، مشيرا إلى سلسلة قرارات الطرد التعسفي ،التي باتت تستهدف مناضلاته ومناضليه فقط دون اتباع المساطر القانونية أو حتى إثبات ما يدينهم بشكل صريح، معتبرا اتهام أحد المناضلين النشيطين بالغش بدوره مؤخرا، بمثابة الخطة المدبرة عن قصد، لاستئصال العمل النقابي بمركز مكناس، على أن تدور الدائرة على باقي المراكز الأخرى.
هذا واستنكر بنسالم العسري الكاتب العام المحلي
هذا واستنكر بنسالم العسري، الكاتب العام المحلي، ما أسماها بالحملة الشرسة، التي تشنها الشركتين الأم والمتعاقدة في حق المستخدمين بمكناس، للمداراة على فشل النظام المعلوماتي المقتنى، مما تسبب في تشريد بعضهم، مطالبا بإرجاع المطرودين وأن يكون القضاء هو الفيصل في مثل هذه النوازل لاسيما و أن المكتب الوطني طالب بإيفاد لجنة من المجلس الأعلى للحسابات لتقصي الحقائق بشأن هذا النظام المعلوماتي المثير للجدل على حد تعبيره.
من جهته، أكد منير أمغار ،نائب الكاتب العام المحلي لمكناس، أن نقابتهم مع تخليق الحياة العامة و محاربة جميع الظواهر المشينة و جعل المرفق العمومي نموذجا للنزاهة و حسن التدبير، غير أنه طالب أن يكون القضاء هي الجهة الوحيدة المخولة لها البث في هذه الأمور، خصوصا وأن هناك غليانا واحتقانا داخل مركز مكناس منذ رفع الاضراب الوطني في 14 يونيو 2012.
نفس المتحدث، حذر مسؤولي الشركتين من التمادي في نهج سياساتهما الانتقامية والتضييقية في حق النقابيين، معتبرا حمل الشارة السوداء بمثابة خطوة أولى، في انتظار أن تليها خطوات تصعيدية أخرى ،ملمحا إلى قرب تنظيم وقفة احتجاجية وطنية بمركز مكناس يشارك فيها جميع مستخدمات ومستخدمي المراكز الوطنية الأخرى.

مكناس: عودة أجواء الاحتقان إلى الأطوروت من جديد

مكناس: عودة أجواء الاحتقان إلى الأطوروت من جديد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.