مكناس: لائحة المتوجين في الدورة الخامسة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

مكناس سيتي
518 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 3 مايو 2010 - 10:53 صباحًا
مكناس: لائحة المتوجين في الدورة الخامسة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

مكناس – توجت الدورة الخامسة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب التي اختتمت فعالياتها أمس الأحد بتسليم جوائز استحقاق تقديرية وتشجيعية للمشاركين المتوجين في هذه الدورة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.

ويتعلق الأمر بجوائز استحقاق تشجيعية وتقديرية، وفق كل قطب من أقطاب الملتقى، وأخرى عينية.

وهكذا عادت جائزة الاستحقاق التقديرية للسيد توفيق الشرقاوي المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، في حين كانت جائزة أحسن مشاركة دولية من نصيب إسبانيا والتي تسلمها السفير الإسباني بالمغرب السيد لويس بلاناس بوتشاديس.

أما جائزة أحسن مشاركة في قطب الآلات الفلاحية، فعادت للسيد عبد اللطيف الكراوي الرئيس المدير العام لشركة (أطوهول)، وجائزة تثمين المنتوج للسيد امحمد لولتيتي رئيس تعاونية (كوباك)، وأحسن عارض في قطب تربية المواشي للسيد محمد موهمان عن شركة (علف الساحل).

وبخصوص جوائز أحسن مربي الأغنام فقد توج كل من السادة الطيب بن جربوع من إقليم جرادة (سلالة بني كيل)، ومحمد أوقيد من إقليم إفران (سلاسة تيمحضيت)، ومحمد شعطيط من إقليم خريبكة (سلالة بوجعد)، وأحمد الأنصاري من إقليم الرشيدية (سلالة الدمان)، والسيد الجيلالي الدحدوحي من إقليم سطات (سلالة السردي).

أما جوائز أحسن مربي الماعز فعادت إلى السيدين الحسن المعطاوي من إقليم خنيفرة (السلالة المحلية)، ومحمد حنان من إقليم الخميسات (سلالة ماعز الأطلس)، في حين كانت جوائز أحسن مربي الأبقار الحلوب من نصيب السيدين الحسين القام من إقليم تارودانت (سلالة هولشتاين)، وكمال محفوظ من إقليم الفقيه بن صالح (سلالة مونبيليارد)، وجائزة أحسن مربي أبقار اللحوم للسيد الخولي مصطفى من جهة الدار البيضاء الكبرى.

وفي صنف أحسن مربي الإبل توج السيدان محمد بابا من إقليم العيون (سلالة الإبل الصحراوي)، وعثمان عيلا من إقليم آسا الزاك (سلالة الإبل شبه الصحراوي)، أما بالنسبة لجائزة أحسن مربي النحل فآلت للسيد نور الدين بكري من إقليم سيدي سليمان.

وعادت جوائز أحسن عارض في قطب المنتوجات الفلاحية للسيد محمد فيكرات الرئيس المدير العام لشركة (كوزيمار)، وأحسن استثمار للسيد مصطفى أقنيدر مدير (أوليا كابيتال)، وجوائز الإندماج والأنشطة الاجتماعية للسيد يوسف العلوي الرئيس المدير العام لشركة (سيكاليم)، والاندماج والتنويع للسيد محمد الحسني بن صالح الرئيس المدير العام لشركة (هولماركوم).

أما جوائز الاستثمار في تربية الدواجن فعادت للسيد محمد اللعبي الرئيس المدير العام لمجموعة (أطزال)، وتثمين المنتوج الحيواني للدكتور حمو أوحلي مدير عام مزرعة (رانش أداروش)، وأحسن عارض في مجال الفلاحة والتنمية المستدامة للسيد يونس زريكم عن مجموعة (أزورا)، وأحسن مشاركة من حيث الجودة للسيد عماد بنموسى الرئيس المدير العام بشركة (ميامي)، وأحسن عارض في قطب المستلزمات الفلاحية للسيد جمال بن السي المدير العام لشركة (أغروسيم)، وأحسن ابتكار للسيد إيريك شنايدر المستشار بسفارة الجمهورية الفدرالية الألمانية بالرباط.
ومن جهة أخرى، وفي إطار الجهود الرامية إلى تطوير القطاع الفلاحي بتشجيع استعمال الأساليب والتقنيات الحديثة، سلم صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد جوائز تقديرية لثلة من الفلاحين في القطاعات المنتجة الأساسية خلال موسم 2009-2010، تم انتقاؤهم من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري في عملية شملت جميع جهات المملكة، وذلك بهدف تشجيع المنتجين وتحفيزهم على مواصلة الجهود لتحسين وتطوير الإنتاج الفلاحي تماشيا مع توجهات مخطط المغرب الأخضر.

وقد عادت هذه الجوائز بالنسبة لقطاعات إنتاج الحبوب للسيد كريم مول البلاد من جهة الرباط، وإنتاج البذور المختارة للسيد محمد السويلمي (جهة دكالة عبدة)، وإنتاج الحوامض للسيدة بلحاج (الجهة الشرقية)، وإنتاج التمور للسيد محمد المنصوري (جهة سوس ماسة درعة)، وفي الفلاحة المندمجة لقطاع إنتاج زيت الزيتون للسيد عبد العزيز الشامي (جهة مكناس-تافيلالت)، والفلاحة العصرية لقطاع إنتاج الزيتون للسيد الحبيب بن الطالب (مراكش تانسيفت-الحوز)، وفي إنتاج خضروات البواكر للسيد الشرقاوي بن الوردية (سوس ماسة درعة).

وأما الجوائز الخاصة بالزراعات السكرية فقد آلت للسيد إبراهيم فضلي (جهة تادلة أزيلال)، وفي قطاعات إنتاج الحليب للسيد أمحمد لولتيتي (الغرب-الشراردة بني حسن)، والدواجن للسيد حسن بلمقدم (فاس-بولمان)، وإنتاج اللحوم الحمراء للسيد عبد الفتاح عمار(جهة دكالة-عبدة)، وتجميع منتجي الحليب للسيد عمر الكتاني (جهة تادلة أزيلال)، وتربية الديك الرومي للسيد فتاح عبد المولى (مراكش تانسيفت-الحوز)، وإنتاج الكتاكيت وأعلاف الدواجن للسيد أحمد موهمان (الشاوية ورديغة)، وتربية النحل وإنتاج العسل للسيد أبقال المصطفى (جهة كلميم- السمارة)، وإنتاج الكبار للسيد إدريس با عمر (مكناس-تافيلالت)، والزعفران للسيد أمحمد إد الطالب (سوس ماسة درعة).
PAR MAP

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.