مكناس مدينة رائدة على صعيد المملكة المغربية في مجال اقتصاد الطاقة

مكناس سيتي
1٬020 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 يونيو 2014 - 8:55 مساءً
مكناس مدينة رائدة على صعيد المملكة المغربية في مجال اقتصاد الطاقة

مكناس سيتي/ مكناس في 16 يونيو 2014، كتبت الأسبوعية الدولية (جون أفريك) إن مدينة مكناس تعتبر رائدة بالمملكة في مجال اقتصاد الطاقة، مشيرة الى أن هذه المدينة العريقة قلصت من نفقاتها في ميدان الكهرباء بنسبة 15 في المائة خلال أقل من خمس سنوات. وأضافت الاسبوعية في عددها الأخير أن هذه المدينة التي يفوق عدد سكانها 800 الف نسمة قلصت من استهلاكها من الطاقة الكهربائية بنسبة 15 في المائة في الوقت الذي يتواصل فيه نموها السكاني ونسيجها الصناعي. وأكدت الاسبوعية أن هذا الانجاز يعود الى الجهود المبذولة من قبل الدولة والمكتب الوطني للماء والكهرباء والسلطات المحلية، من أجل التقليص من الفاتورة الطاقية للبلاد، مذكرة بالعديد من المبادرات التي تم اتخاذها في هذا الصدد ومنها تعميم المصابيح ذات الاستهلاك المنخفض لتشمل أيضا الانارة العمومية. كما تطرقت الى انتهاء الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس (راديم) من ورش واسع لوضع بطاريات تتيح التقليص من ضياع الطاقة على مستوى شبكة التوزيع. وأضافت أن المدينة تتوفر منذ سنتين على مركز للمراقبة عن بعد يمكن من التدخل السريع في حالة حصول عطل أو انقطاع التيار، مؤكدة أن المدينة نجحت في رهان تقليص استهلاكها بتحسين جودة الخدمات.

مكناس مدينة رائدة على صعيد المملكة المغربية في مجال اقتصاد الطاقة

مكناس مدينة رائدة على صعيد المملكة في مجال اقتصاد الطاقة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.