مكناس – وجدة .. انطلاق أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي في نسختها الخامسة عشرة

مكناس سيتي
1٬730 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 مارس 2011 - 4:15 مساءً
مكناس – وجدة .. انطلاق أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي في نسختها الخامسة عشرة

مكناس 11-3-2011 انطلقت اليوم الجمعة بمكناس و بوجدة أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي، في نسختها ال`15، التي تنظمها مؤسسة “ملتقى التوجيه” إلى غاية 13 مارس الجاري، تحت شعار “التوجيه .. ملاءمة التكوين وحاجيات السوق”.

مكناس - وجدة .. انطلاق أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي في نسختها الخامسة عشرة

مكناس - وجدة .. انطلاق أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي في نسختها الخامسة عشرة

 

وتعد هذه الأيام، التي اختارت شعارا ينسجم مع روح وفلسفة الخطاب الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى عيد العرش، فرصة لتلاميذ وطلبة جهة مكناس-تافيلالت للاغتراف من معين هذا الملتقى والاستيضاح حول كل التساؤلات والالتباسات المتعلقة بأفق الدراسة على المستوى التأهيلي وبعد الحصول على الباكالوريا.

كما أن هذه الأيام تحظى هذه السنة برعاية قطاعي وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، ووزارة التشغيل والتكوين المهني، لدعم وبلورة محاور هامة من المشاريع التي تضمنها البرنامج الاستعجالي للتربية والتكوين (2009-2012).

وقد عملت مؤسسة الملتقى على توفير الأجواء الملائمة لاستضافة أكبر عدد ممكن من المؤسسات التأهيلية والجامعية، الأكاديمية والمهنية، العاملة في القطاع العام والخاص حيث تروم جهوده المساهمة الفعلية في مواكبة التلاميذ والطلبة في اختيار مشاريعهم المستقبلية، ومساعدتهم على حسن اختيار الشعبة أو التوجه المعرفي الذي يعتزمون خوض غماره وسبر أغواره على مدار سنوات من البحث والتحصيل.

كما أن هذا الملتقى، الذي بات يشكل لبنة أساسية من لبنات تدعيم صرح المنظومة التربوية بالمغرب، تفعيلا لأهم محاور برنامج الإصلاح، يعد ضمن أحد أهم المنتديات التربوية ووسيلة من وسائل تنزيله.

وتتميز الدورة الحالية عن سابقاتها باستحضار عنصر التفكير المقاولاتي ضمن الورشات والفضاءات التي ستحتضنها هذه المنتدى والتي يستعان خلالها بأخصائيين في علم التربية وينشطها مهنيون وفاعلون ومهتمون بقطاع التكوين والتشغيل.

وتعد أيام التوجيه، التي تعتبر قافلة تربوية تجوب عددا من المدن وتزور كل المؤسسات الثانوية التأهيلية، في إطار الحملة الاستباقية التي تقوم بها، بهدف تحسيس التلاميذ والآباء والأولياء والأساتذة بأهمية الاستفادة من خدماتها، رافدا من روافد إعداد هؤلاء التلاميذ والطلبة ليصبحوا قادرين على رفع تحديات التنمية وفاعلين في بناء اقتصاد المغرب الذي يعيش على إيقاع المشاريع الكبرى ومؤهلين لإرساء دعائم مجتمع العلم والمعرفة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.