مهرجان الملك عبد العزيز للإبل و National Geographic حاضرة في التحكيم

مكناس سيتي
95 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 أبريل 2017 - 3:57 مساءً
مهرجان الملك عبد العزيز للإبل و National Geographic حاضرة في التحكيم

لم تقتصر فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل على مزايين الإبل، جاءت نسخة العام 2017 مختلفة؛ فاحتوت على العديد من الأنشطة المرافقة التي أضافت طابعاً حداثياً.

أبرز فعاليات المهرجان أقيمت الخميس 10 أبريل/نيسان في منطقة الصياهد (شمال شرق العاصمة السعودية الرياض)، بحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وسط حضورٍ خليجي كبير، تمثل بملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهد الكويت الشيخ نواف الصباح، ورئيس مجلس أبو ظبي الرياضي الشيخ نهيان آل نهيان، ورئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ووزير الشؤون الرياضية بعُمان الشيخ سعد بن محمد السعدي.

فيما يلي، قائمة بأبرز المسابقات المصاحبة لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل:

1- مسابقة التصوير الفوتوغرافي – National Geographic:

كانت مسابقة أجمل صورة للإبل التي ترعاها مجلة National Geographic الأميركية من أكثر الأنشطة لفتاً للانتباه، حيث شدّت الكثير من الشباب محبي التصوير لزيارة المهرجان والتقاط صور جذابة للإبل.

وكان من شروط المشاركة التقاط الصور خلال المهرجان.

أهمية الجائزة تكمن في أن لجنة التحكيم تابعة لـ National Geographic المعروفة بصورها الأخاذة للطبيعة والحيوانات، بينما بلغت قيمة الجائزة الأولى 25 ألف ريال سعودي، مقابل 20 ألف ريال للمرتبة الثانية، و15 ألفاً للمرتبة الثالثة، إضافة إلى 10 آلاف للمرتبة الرابعة، و5 آلاف للمرتبة الخامسة.

ويقدم المحكم من National Geographic راندي اولسن محاضرة عن عمله كمصور فوتوغرافي، ويعرض فيها فيلماً مرئياً عن مسيرته العملية مع National Geographic.

ويعتبر اولسن واحداً من اثنين فقط حازا على جائزة National Geographic للتصوير لمرتين منذ الحرب العالمية الثانية.

2- مسابقة أجمل تزيين جمل:

تحت شعار “الوصول بالجمل إلى كامل زينته”، أتاح المهرجان للمهتمين فرصة المشاركة في سباق أجمل تزيين للإبل، مقدمين جوائز مالية تقدر بـ 40 ألف ريال، شريطة ألا يستخدم المشاركون المعادن في التزيين، ولا يقومون بتلوين وبر الجمال، إلى جانب ضرورة الابتعاد عن الشعارات القبلية.

المسابقة التي تنتمي لجنة تحكيمها إلى National Geographic أيضاً، أقيمت أيام الجمعة من الأسابيع الأولى للمهرجان، حيث تم بسط السجاد الأحمر للإبل لتسير كعارضات الأزياء.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.