نزاع يتسبب في سنوات من العطش بالقصر الكبير‎

مكناس سيتي
259 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 أغسطس 2017 - 11:39 مساءً
نزاع يتسبب في سنوات من العطش بالقصر الكبير‎

تسبب تأخر الحسم في نزاع بين مقاولتين في حرمان ساكنة دوار “أولاد علي المدنة”، بجماعة سوق الطلبة بالقصر الكبير، من الماء الصالح للشرب؛ رغم توفرها على وصولات أداء ميزانية الربط بالماء وعدادات الاستهلاك لمدة تزيد عن سبع سنوات.

البرلماني عن دائرة العرائش محمد الحمداوي أخبر الساكنة بأنه وضع قضيتها لدى كاتبة الدولة المكلفة بقطاع الماء، وبأنه يبحث عن الحلول قصد إخراجها من حالة الاستثناء من التزود بالماء بالمقارنة مع سبعة وعشرين دوارا بالجماعة المذكورة.

ساكنة المنطقة تعيش على المعاناة اليومية المستمرة لجلب قطرات الماء من الآبار التي تجف في فصل الصيف، والتي تقضي الساعات الطوال حولها من أجل الحصول على هذه المادة الضرورية للحياة بالنسبة للإنسان والحيوان، وتقطع المسافات الطويلة للوصول إليها.

وترجع أسباب هذا الحرمان إلى نزاع بين مقاولة أخذت صفقة تجهيز الدواوير المذكورة بشبكة الربط من المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، وبين مقاولة رست عليها صفقة إعداد طريق ضمن البرنامج الوطني الثاني للطرق، تربط بين الطريقين الإقليميين خميس بو جديان وطريق اثنين سيدي اليماني؛ إذ اتهمت الأولى الثانية بإتلاف القناة الموصلة للماء الصالح للشرب إلى الدوار، في حين تنفي الأخيرة التهمة عنها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.