نسبة سحب بطاقات التصويت بتراب عمالة مكناس تتجاوز 95 في المائة

مكناس سيتي
1٬119 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 يوليو 2011 - 1:10 صباحًا
نسبة سحب بطاقات التصويت بتراب عمالة مكناس تتجاوز 95 في المائة

مكناس -01-07-2011- علم لدى الخلية المكلفة باللوائح الانتخابية بعمالة مكناس أن نسبة سحب البطاقات الانتخابية تجاوزت 95 في المائة من الهيئة الناخبة. 

وأفاد المصدر ذاته أن عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية على مستوى تراب العمالة بلغ 311 ألف و757 ناخبا وناخبة ،مبرزا أن عدد المسجلين بالوسط الحضري الذي يضم ست جماعات حضرية وهي بلديات مكناس والمشور الستينية وبوفكران ومولاي إدريس زرهون وتولال وويسلان، بلغ 242 ألف و661 ناخبا وناخبة في حين بلغ عدد المسجلين بالوسط القروي الذي يضم 14 جماعة 69 ألف و93 ناخبا وناخبة.

وقد عرف عدد المسجلين باللوائح ارتفاعا ملحوظا بفضل المشاركة الهامة للشباب الذين بلغوا السن القانوني لممارسة حقهم الانتخابي بالعمالة حسب ذات المصدر.

وخصصت سلطات ولاية مكناس 911 مكتبا للتصويت على الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد اليوم الجمعة موزعة على مختلف المناطق الخاضعة لنفوذ العمالة منها 664 في الوسط الحضري و247 في الوسط القروي.

كما جندت هذه السلطات كل الوسائل البشرية واللوجستيكية اللازمة من أجل أن تمر عملية التصويت على مشروع الدستور الجديد في ظروف جيدة تمكن المشاركين من أداء واجبهم الوطني.

أما عدد الأشخاص الذين سيسهرون على سير عملية الاستفتاء كرؤساء مكاتب التصويت ونوابهم فقد بلغ 3644 شخصا، منهم 2656 في الوسط الحضري والباقي في الوسط القروي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.