نيابة أسا الزاك تنظم يوما دراسيا حول الطاقات المتجددة | مكناس سيتي

نيابة أسا الزاك تنظم يوما دراسيا حول الطاقات المتجددة

الخميس, نوفمبر 29th, 2012

مكناس سيتي: مكناس في 29 نونبر 2012، نظمت نيابة أسا الزاك٬ مؤخرا٬ يوما دراسيا حول الطاقات المتجددة٬ وذلك تفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات بالرباط٬ والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة.

وأوضح بلاغ للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية أن هذه الندوة٬ التي نظمت بتنسيق مع النوادي العلمية بالمؤسسات التعليمية بالإقليم٬ تأتي تنفيذا لمخطط يتوخى تشجيع التوجه العلمي بمختلف مسالكه بنيابة أسا الزاك.

وقد ساهمت المداخلات٬ التي ألقيت بهذه المناسبة٬ حسب البلاغ٬ في إغناء النقاش٬ وإحياء الاهتمام بموضوع الطاقات المتجددة وما تتسم به من أهمية تتماشى والاهتمامات الجديدة للدولة بمختلف مكوناتها.

واستعرض تلاميذ ثانويتي (باب الصحراء) التأهيلية والتميز التقنية بكلميم٬ في هذا اللقاء٬ تجربة الشراكة التي تجمعهم بأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات٬ في أفق تمتين التعاون مع مؤسسات النيابة الإقليمية للتعليم بأسا الزاك.

وأكد النائب الإقليمي للوزارة٬ حمادي أطويف٬ في كلمة بالمناسبة٬ أن النيابة الإقليمية ماضية في تشجيع التوجهات العلمية والتقنية٬ وجعلها محور اهتماماتها٬ وجعل تلميذات وتلاميذ الإقليم ينفتحون أكثر على هذه المسالك٬ مبرزا أن التوجه يستدعي فتح المجال أمام مختلف الفاعلين والشركاء على غرار أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات التي تعتبر رائدة في هذا المجال.

وعبر عدد من المتدخلين عن أملهم في أن يشكل هذا اليوم الدراسي نقطة انطلاق للتأسيس لمستقبل علمي واعد بإقليم أسا الزاك.

نيابة أسا الزاك تنظم يوما دراسيا حول الطاقات المتجددة

نيابة أسا الزاك تنظم يوما دراسيا حول الطاقات المتجددة

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.