هل يمكن لشباب أولترا تحمل مسؤولية التسيير النوادي ؟ | مكناس سيتي

هل يمكن لشباب أولترا تحمل مسؤولية التسيير النوادي ؟

الأحد, نوفمبر 11th, 2012

ديما كوديم – مكناس سيتي: مكناس في 11 نونبر 2012، هل يمكن لشباب اولترا ان يتحملوا مسؤولية التسيير النوادي بدل عن المسييرن ذووي الخبرة والحنكة في التشلهيب وسياسة باك صاحبي والعنترية وجنون العظمة ….؟
الا يمكن لجموع العامة للاندية ان تتسع عرضا وطولا لهؤلاء الشباب من اجل المشاركة في اتخاذ القرار الاداري الرياضي ؟ 

الا نحتاج بالفعل لقانون مكافحة سوء التسيير الاندية لمعاقبة المسييرين من نزوات التسيير الفردي المزاجي والسماسرة …. اسوة بالجمهور الرياضي الذي اصبح تحت مطرقة قانون مكافحة الشغب وسندان قانون الغاب المطبق من قبل الشرطة عند كل دورة ؟؟ هل يمكن ان تصبح اولترا طرفا رئيسيا في منظومة المستديرة في اطار الديموقراطية التشاركية التي تم تقعيدها دستوريا في دستور 2011 و ان تطبق نظام العرائض كحق اساسي ؟
وهل آان الاوان ان نتحدث عن تطبيق مبادئ الحكامة الجيدة في المجال الرياضي وتخليق الحياة فيه ؟
كل هذه الاسئلة انهالت عني وانا احتج مع الاخوان امام الملعب الشرفي عن مهزلة التسيير فريقنا الغالي .شخصيا بما اننا نعيش في دولة ترفع شعار الحق والقانون فالاخير يستخدم الحق كأداة التوازن في العلاقات الاجتماعية التي يتولى تنظيمها، اما الأول فيدين للقانون في وجوده و تنظيمه و تنظيم أسبابه و مضمونه و حمايته بحيث لا يتصور في مجتمع منظم وجود حق لا يقره القانون ،فالمؤسسات التشريعية المغربية مدعوة اليوم الى وضع قانون يعاقب عن سوء التسيير وبصفة خاصة تلك الفئة من المسيرين الذين ابتلت بهم بعض الأندية يكررون نفي الأخطاء كل سنة في مجال التعاقد مع لاعبين ومدربين نكرة لايقدمون اية إضافة نوعية لفرقهم، ويمكرون في تأدية مستحقات اللاعبين والمدربين ، ويصفون جمهور أنديتهم بأوصاف مشينة ، ويتدرعون في الجموع العامة بكونهم مجرد مطوعين فقط ، ويلجؤون الى دموع التماسيح لإستدرار الرحمة والشفقة لضمان البقاء على الكراسي وامتصاص المزيد والمزيد من المكاسب وارتكاب المزيد والمزيد من الأخطاء القاتلة . 

ثانيا ضرورة اشراك اولترا في صناعة القرار الرياضي داخل المجلس الاداري للفريق وذلك بضمان نسبة 20%او 30% للشباب توسيع دائرة المشاركين في الجموع العامة للنادي لتشمل حضور ممثلي عن الالترات وبنسبة مهمة ،واستفادتهم ايضا بحق التصويت والتقرير لا اعتبارهم مجرد ضيوف.

وفي الأخير لا يسعني إلا أن أقدم جزيل الشكر والعرفان لكل كوديمي غيور شجاع على النادي وتحية كوديمية. ديما كوديم

هل يمكن لشباب أولترا تحمل مسؤولية التسيير النوادي ؟

هل يمكن لشباب أولترا تحمل مسؤولية التسيير النوادي ؟

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.