هيفاء المنصور تمثل المملكة السعودية في مهرجان فينس الدولي للأفلام بـفيلم وجدة | مكناس سيتي

هيفاء المنصور تمثل المملكة السعودية في مهرجان فينس الدولي للأفلام بـفيلم وجدة

الخميس, أغسطس 30th, 2012

فهد زيدان – جدة/ وجدة البوابة – مكناس سيتي: وجدة في 30 غشت 2012، تستعد المخرجة السعودية هيفاء المنصور لحضور العرض الأول لفيلمها «وجدة» الذي تم اختياره مؤخرا في مهرجان فينس الدولي للأفلام في قسم مسابقة «آفاق» وهو أحد أهم أقسام المهرجان العريق. 

ويعد اختيار إدارة المهرجان لإدراج فيلم المنصور رسميًا في مسابقات المهرجان نقلة نوعية للسينما الخليجية والسعودية الواعدة. 
و تعتبر هيفاء المنصور من المخرجات السعوديات الناجحات في تصوير الأفلام القصيرة، وقد نالت على العديد من الإشادات، ويعتبر فيلمها «وجدة» هو أول فيلم يتم تصويره بالكامل داخل الأراضي السعودية وبطاقم سعودي كامل. الفيلم من بطولة الممثلة السعودية ريم عبدالله و الطفلة وعد محمد. وسبق لفيلم «وجدة» أن حاز على عدة جوائز، ومنها جائزة الشاشة من لجنة أبو ظبي للأفلام، كما حظي بدعم من مؤسسات سينمائية عالمية ومنها معهد صندانس للأفلام الروائية في الولايات المتحدة الأمريكية ومهرجان دبي الدولي للسينما. فيلم «وجدة» من إنتاج شركة ريزر فيلم الألمانية بالشراكة مع روتانا، وهذا هو التعاون المشترك الأوروبي الأول في دول الخليج العربي ما يشكل نموذجًا جديدًا في طريقة إنتاج الأفلام الخليجية وتسويقها دوليًا.

هيفاء المنصور تمثل المملكة السعودية في مهرجان فينس الدولي للأفلام بـفيلم وجدة

هيفاء المنصور تمثل المملكة السعودية في مهرجان فينس الدولي للأفلام بـفيلم وجدة

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.