وجدة بثمن بخس رقم 3 : حجيرة يربح ماكدونالدز ملياري سنتيم تقريبا

785 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 مايو 2011 - 6:01 مساءً
وجدة بثمن بخس رقم 3 : حجيرة يربح ماكدونالدز ملياري سنتيم تقريبا

عثماني محمد / وجدة البوابة : وجدة – عودة إلى تفويت جزء من ساحة 3 مارس لشركة ماكدونالد خارج المساطر القانونية ( أكبر دليل على وجود رشوة كبيرة ) فإن زعيم نقابة حزب الرئيس حجيرة رفض الدخول في الإضراب العام ليوم 3 مارس 2010 الذي دعت إليه المركزيتان النقابيتان اللتين ينسق معهما وهما الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب و الفدرالية الديموقراطية للشغل بحجة أن هذا اليوم يمثل رمزية تاريخية عند المغاربة حيث ارتبط لمدة 40 سنة تقريبا بعيد العرش . فلماذا لم يفكر الرئيس حجيرة بنفس المنطق فيرفض التوقيع على رخصة بناء بتاريخ متأخر عن نهاية الأشغال و لشركة أجنبية على ساحة تحمل اسم 3مارس ذي الرمزية التاريخية ؟؟!!!
أعود إلى الفضيحة الثانية التي أضافها الرئيس لتاريخه السياسي و المتمثلة في ثمن الكراء الذي صوت عليه هو وأغلبيته يوم الخميس 05/5/ 2011 و المقدر ب25 مليون سنتيم للسنة ، و الكارثة انهم رهنوها لمدة 20 سنة . فإذا قسمنا هذا المبلغ على أربع دورات في السنة التي يؤدي عنها أصحاب المقاهي و المطاعم الذين يستغلون الساحات العامة بمبلغ 50 درهما للمتر المربع الواحد ، فإن المبلغ سيصبح 62500 درهم للدورة أي استغلال مساحة 1050 متر مربع في حين المساحة المستغلة تقدر ب 6000 متر مربع تقريبا بمعنى أن المبلغ المستحق يقترب من 30 مليون سنتيم للدورة أي حوالي 120 مليون للسنة . إذن الرئيس حجيرة و أغلبيته تبرعت لصالح الشركة الفقيرة الناشئة بأكثر من 90 مليون سنتيم كعربون على تشجيعهم للمقاولات الناشئة بعد أن أعطاها نائبه حدوش الأرض بالمجان !!! . هذه التسعين مليون ستصبح خلال 20 سنة مدة الاتفاقية مليار و 800 مليون سنتيم ، و ليتصور القارئ الكريم هذا المبلغ و ماذا يمكن أن تفعل به الجماعة لو أن من يسيرها يفكر في مصلحة

ماكدونالدز وجدة :: McDonald’s Oujda

وجدة بثمن بخس رقم 3 : حجيرة يربح ماكدونالدز ملياري سنتيم تقريبا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.