وجدة : نحو إرساء أسس تعاون متين بين إقليمي وجدة-أنجاد ووادي الذهب

مكناس سيتي
655 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2011 - 11:36 صباحًا
وجدة : نحو إرساء أسس تعاون متين بين إقليمي وجدة-أنجاد ووادي الذهب

وجدة- 10-04-2011 عبر أعضاء المجلسين الإقليمين لوجدة – أنجاد ووادي الذهب، أمس السبت بوجدة، عن رغبتهم المشتركة في العمل على تقوية روابط التعاون والشراكة بين الإقليمين.
نحو إرساء أسس تعاون متين بين إقليمي وجدة-أنجاد ووادي الذهبوعبر الطرفان، خلال اجتماع عقد على هامش الزيارة التي يجريها حاليا أعضاء بالمجلس الإقليمي لوادي الذهب إلى وجدة، عن رغبتهما في نسج روابط التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية، وتبادل الخبرات وتعزيز الصلات بين مختلف الفاعلين.
وأكدوا بهذه المناسبة، على الإمكانيات والمؤهلات التي تتوفر عليها كل من الجهة الشرقية وجهة وادي الذهب – الكويرة، والطفرة التي تشهدها التنمية السوسيو-اقتصادية بكلا الجهتين بفضل الرعاية الملكية السامية.
وتابع الحضور، خلال هذا الاجتماع الذي عرف، على الخصوص، حضور الكاتب العام لولاية وجدة -أنجاد، عرضا مفصلا حول دينامية التنمية الجهوية التي أطلقتها المبادرة الملكية لتنمية الجهة الشرقية، المعلن عنها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مارس من سنة 2003، إلى جانب الإمكانيات الاقتصادية المتوفرة بجهة وادي الذهب – الكويرة.
وسلط المتدخلون، من جهة أخرى، الضوء على روابط الأخوة والتضامن التي جمعت دوما بين مختلف جهات المملكة، والارتباط الراسخ للمغاربة، من طنجة إلى الكويرة، بالعرش العلوي المجيد وتعبئتهم وراء جلالة الملك من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.
وبعد تذكيرهم بوصف المقترح المغربي القاضي بمنح حكم ذاتي موسع للأقاليم الجنوبية ب` “الجاد وذي المصداقية” من طرف المجتمع الدولي، نددوا بالتحرشات المغرضة لأعداء القضية الوطنية.
وستتوج زيارة أعضاء المجلس الإقليمي لوادي الذهب إلى وجدة بالتوقيع، يوم الثلاثاء القادم، على اتفاقية شراكة تروم وضع الأسس وتحديد آفاق التعاون بين الإقليمين.

 

وجدة : نحو إرساء أسس تعاون متين بين إقليمي وجدة-أنجاد ووادي الذهب

وجدة : نحو إرساء أسس تعاون متين بين إقليمي وجدة-أنجاد ووادي الذهب

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.