وفد من الجامعة الملكية لسباق الدراجات يحل بمدينة وجدة للثناء على مجهودات الدراجين ومسيري عصبة الشرق وأنديتها

593 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 أكتوبر 2012 - 6:33 مساءً
وفد من الجامعة الملكية لسباق الدراجات يحل بمدينة وجدة للثناء على مجهودات الدراجين ومسيري عصبة الشرق وأنديتها

مكناس سيتي – وجدة البوابة: مكناس في 19 أكتوبر 2012، في إطار الموسم الرياضي الجديد 2012 و 2013 حل بمدينة وجدة يومه الجمعة 12  أكتوبر 2012 على الساعة الثالثة زوالا وبالضبط بمقر عصبة الشرق الوفد الجامعي المتكون من السادة نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات و السيد الكاتب العام للجامعة و السيد أمين مال الجامعة و السيد المدير الإداري للجامعة و السيد المدير التقني للجامعة.

كما حضر لهذا الاجتماع كل الأندية المنضوية تحت لواء عصبة الشرق و المديرين التقنيين التابعين لهذه الأندية و الدراجين الناشئين و الشبان كما حضرت البطلة الواعدة للمنتخب الوطني النسوي و باقي الفتيات و حضرت الصحافة الالكترونية و المكتوبة في شخص السيد عبد الناصر بلبشير الذي ما فتئ يقدم كل جديد عن الدراجة بالمنطقة الشرقية.

و قد افتتح هذا اللقاء التواصلي بتدخل السيد رئيس العصبة ليشكر الوفد الجامعي على انتقاله إلى مدينة وجدة كما شكر الأندية و الدراجين و الصحافة على حضورهم هذا الاجتماع الفريد من نوعه و الذي تشرفت به عصبة الشرق للموسم الرياضي الجديد و الذي كان ثمرة عمل متواصل للسيد رئيس العصبة و المكتب المسير و جميع الأندية و المحبين لرياضة سباق الدراجات و أبلغ رئيس العصبة تحيات فعاليات الدراجة و الأندية للسيد رئيس الجامعة الملكية المغربية على اهتمامه الكبير لعصبة الشرق و لجميع الأندية المنضوية تحت لواء عصبة الشرق.

و بعد ذلك تدخل المدير الإداري للجامعة السيد زغلول ليشكر جميع الحضور و كل فعاليات الدراجة ومن خلاله أبلغ الحضور تحيات و سلام السيد محمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات لجميع الأندية و الدراجين و المسؤولين على رياضة سباق الدراجات بالجهة الشرقية، كما أثنى السيد زغلول و بصراحة على العمل المتواصل و الدءوب الذي تقوم به عصبة الشرق و الأندية و جاء في كلامه قائلا..إن عصبة الشرق هي نموذج للجامعة و نكن لها كل الحب و الإخلاص و لها حب كبير في قلب السيد رئيس الجامعة نظرا للسمعة الطيبة التي تشهد للسيد رئيس العصبة و المكتب المسير.و في نهاية تدخله سلم السيد زغلول مجموعة من المطبوعات للسيد رئيس العصبة و ذلك في إطار تنفيذ خطة العمل الجديدة 2012/2016 التي بدأت الجامعة بالعمل على إصلاحها.

و أيضا كيفية تدبير و تسيير الجمعية الني تنتمي للعصبة و أخيرا الاحتياجات في التكوين للجمعيات. و قد رحب الجميع بهذه الخطة الجديدة التي ترمي إلى الرفع من مستوى التسيير و التدبير و التكوين في مجال رياضة سباق الدراجات.

و بعد ذلك تدخل السيد المدير التقني للجامعة السيد مصطفى النجاري بعد أن رحب بالجميع شرع في تقديم المستجدات التقنية في كل ما يتعلق بالدراجة خاصة للناشئين و الشبان و يتعلق الأمر بمحاور جديدة في كيفية استعمال و طريقة المشي و ركز على إلزامية تطبيقها للسير

وفق المعايير الدولية للدراجين الناشئين والشبان بعد أن تفطن لها المدير التقني للجامعة إبان البطولة العربية لسباق الدراجات التي جرت مؤخرا بمدينة مراكش.

كما تدخل السيد خلدون أمين مال الجامعة و حث الجميع على الإسراع على بداية السباقات الجهوية و ذلك بتحرير جدول السباقات للموسم الرياضي الجديد في اقرب وقت ممكن كما حث جميع الأندية على الإسراع في البحث عن الموارد المالية و ابلغ جميع الأندية أن الجامعة الملكية المغربية ستقدم لها منح مالية مباشرة بعد الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات و قبل اختتام تدخله قدم السيد خلدون شيكا بمبلغ 43000.00 درهم لعصبة الشرق كبداية في انتظار منح أخرى.

كما قدم السيد خلدون منح مالية لأبطال الجهة الشرقية.

و جاءت مختلف التدخلات لممثلي الأندية تصب في خانة إكراهات الموارد المالية و في صعوبة التنقلات لإجراء السباقات الوطنية كما طلب ممثل الحكام الجهويين بضرورة استفادتهم من تربصات جهوية من طرف المسؤولين على الحكام بالجامعة في ما أعرب ممثل المديرين التقنيين على إحداث مركز جهوي للاستفادة من التدريب.

 و قبل اختتام هذا الجمع التواصلي وقف الجميع لقراءة الفاتحة ترحما على أرواح الدراجين الذين وافتهم المنية و أبلغ الجميع تشكراتهم للسيد رئيس الجامعة و على النهج السليم و الصحيح الذي يسير به في التسيير العقلاني و الحكيم بغية في الرقي برياضة سباق الدراجات و ذلك من خلال خطة العمل الجديدة لإصلاح عميق في تدبير و تسيير و دمقرطة رياضة سباق الدراجات.

وفد من الجامعة الملكية لسباق الدراجات يحل بمدينة وجدة للثناء على مجهودات الدراجين ومسيري عصبة الشرق وأنديتها

رئيس عصبة الشرق                                                                                   الكاتب الإداري

 محمد نجيب شرقاوي                                                                                عبد العزيز الكيحل

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.