وقفة ناجحة لمديري التعليم بأقاليم جهة مكناس تافيلالت أمام نيابة ميدلت يوم 23/03/2011

مكناس سيتي
1٬444 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2011 - 12:11 مساءً
وقفة ناجحة لمديري التعليم بأقاليم جهة مكناس تافيلالت أمام نيابة ميدلت يوم 23/03/2011

مولودي عبد الرحيم – ميدلت / مكناس سيتي – وجدة البوابة: دعوة من المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب لجهة مكناس تافيلالت نظمت وقفة احتجاجية ناجحة لمديري ومديرات التعليم الابتدائي أمام نيابة ميدلت احتجاجا على السلوكات اللاتربوية للمسؤول الأول بنيابة ميدلت وقدفاق عدد المشاركين في الوقفة المائتين جاؤوا من كل نيابات الجهة
الشعارات المردّدة كانت مسؤولة ومعبّرة عن اختلالات تدبير المنظومة التربوية بهذه الربوع المباركة. وكانت تعكس السلوكات اللاتربوية واللامسؤولة لنائب الوزارة من خلال ما يقوم به من سلوكات يمكن إجمالها في :

وقفة ناجحة لمديري التعليم بأقاليم جهة مكناس تافيلالت أمام نيابة ميدلت يوم 23/03/2011

وقفة ناجحة لمديري التعليم بأقاليم جهة مكناس تافيلالت أمام نيابة ميدلت يوم 23/03/2011

* تضييق الخناق على مناضلي فرع ميدلت المنضوين تحت لواء الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب .
* حرمان أحد مناضلي الجمعية من رسالة تنويه بعث له بها السيد نائب الوزارة بخنيفرة.
* تصفية حساباته مع مناضلي الجمعية وحرمانه لهم من النقطة الادارية للمشاركة في الحركة الوطنية.
* تمزيق بلاغ صادر عن المكتب الجهوي أمام مرآى أعضاء المكتب المحلي لميدلت، ممّا يعتبر إهانة لكل مديرات ومديري الجهة وإهانة لكل المنضويين تحت لواء هذا الإطار الجمعوي.
* منع السيد رئيس المكتب المحلي من ولوج مقر النيابة بواسطة حراس الأمن.

وقد كانت مداخلات رئيس المكتب الجهوي عبد الإله الخلاع والسيد عبد الرحيم النملي رئيس المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي والسيد محمد زاوود رئيس الفرع الإقليمي معبرة عن عزم الجمعية المضي قدما بهذا الملف إلى أبعد الحدود كاشفة عن كل السلوكات الصادرة عن نائب الوزارة والتي كانت السبب الداعي لهذا الشكل الاحتجاجي كما أكد السيد محمد اكحيلات الكاتب الوطني للجمعية أن هذه الوقفة تعتبر وقفة إنذارية وستتبعها أشكال نضالية أخرى سيعلن عنها في حينها إن لم يتم تدارك الوضع بهذا الإقليم الفتي من خلال تدخل على مستوى عال لوضع قطار التربية والتكوين بهذا الإقليم الفتي على سكته الصحيحة .
وقد كانت هذه الوقفة الاحتجاجية مناسبة ليذكر السيد عبد الرحيم النملي بأهم مستجدات الملف المطلبي للإدارة التربوية من خلال اللقاء المرتقب مع الوزارة واليوم الدراسي المركزي المقرر عقده بتاريخ 6/04/2011 والذي سيكون مناسبة للإعلان عن نتائج الحوار مع الوزارة والتي ستعرض على أنظار المجلس الوطني للنظر فيها في دورته المرتقبة خلال شهر أبريل المقبل.
كما آزرت الوقفة العديد من الإطارات النقابية والتي عبرت هي الأخرى عن تضامنها مع هيئة الإدارة التربوية كما عبرت عن استنكارها لسلوكات نائب الوزارة بهذا الإقليم معبرة عن مواصلة برامجها الاحتجاجة إلى أن يصحح الوضع التدبيري للملف التعليمي بهذه النيابة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.