ًمجموعة "القرض الفلاحي" تحرز تتويجا إفريقيا

مكناس سيتي
50 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 ديسمبر 2017 - 12:01 صباحًا
ًمجموعة "القرض الفلاحي" تحرز تتويجا إفريقيا

اختارت جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية مجموعة القرض الفلاحي للمغرب كأفضل مؤسسة لتمويل التنمية بإفريقيا برسم سنة 2017، إضافة إلى تتويج فرع “تمويل الفلاح” باعتباره ثالث أفضل مؤسسة في المجال ذاته برسم السنة نفسها.

بلاغ صادر عن مجموعة القرض الفلاحي للمغرب أفاد بأنه “تم اختيار المجموعة من بين 33 أفضل وأجود مؤسسة تمويل للتنمية، وبذلك احتلت المرتبة الأولى في قائمة شرف جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية لــ 2017 والمتعلقة بالمعايير، والأجهزة الاستباقية، والمنظومات التقييمية التي تعتمدها الجمعية”.

وأضاف البلاغ أنه “وعيا منها بضرورة تحسين أنظمتها الإنتاجية وتطوير الابتكار وتسريع تصنيع القطاع، عملت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب بكل جدية منذ سنوات عدة على تشييد نموذج تمويلي مستدام وفعال من أجل تنمية العالم القروي، في احترام تام للممارسات الجيدة في مجال التدبير”، لافتة إلى أن “هذه الجائزة جاءت تتويجا لما بذلته المجموعة من مجهودات جعلتها تتبوأ مركز الريادة على المستوى الإفريقي”.

حريّ بالذكر أن عدد المؤسسات المالية الإفريقية المتنافسة بلغ أكثر من 80 مؤسسة، كما تم تحديد معايير التقييم المعتمدة لنيل هذه الجائزة في الحكامة الجيدة والقوة المالية والنجاعة التجارية.

وتعدّ جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية منظمة دولية تأسست سنة 1975 تحت رعاية البنك الإفريقي للتنمية وتضم البنوك والمؤسسات المالية التي تعمل على تمويل التنمية لفائدة القطاع العام والخاص بإفريقيا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.