ﻗﺼﺮ ﺍﻟﻤﻨﺼﻮﺭ ﺑﻤﻜﻨﺎﺱ ﻳﺤﺘﻀﻦ ﺍﻟﻌﺮﺽ ﺍﻟﻤﺴﺮﺣﻲ ﺍﻟﺮﺣﻴﻖ ﺍﻷﺧﻴﺮ

مكناس سيتي
416 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 مارس 2017 - 1:57 مساءً
ﻗﺼﺮ ﺍﻟﻤﻨﺼﻮﺭ ﺑﻤﻜﻨﺎﺱ ﻳﺤﺘﻀﻦ ﺍﻟﻌﺮﺽ ﺍﻟﻤﺴﺮﺣﻲ ﺍﻟﺮﺣﻴﻖ ﺍﻷﺧﻴﺮ

احتفالا باليوم العالمي للمسرح 2017 تقدم فرقة المدينة الصغير، مسرحية “الرحيق الأخير” بالموقع الأثري قصر المنصور مكناس، يوم الجمعة 31 مارس 2017م، على الساعة السابعة مساءا.

المسرحية من إخراج ياسين أحجام و تأليف الكاتب أحمد السبياع، والذي راكم السنوات الأخيرة بيبلوغرافية مهمة من النصوص المسرحية واستطاع أن يفرض اسمه وسط المشهد المسرحي بالمغرب. وقام الفنان ياسين أحجام بإخراج العمل وفق رؤية “تحررية” من قوالب المسرح المعتادة.

ﻗﺼﺮ ﺍﻟﻤﻨﺼﻮﺭ ﺑﻤﻜﻨﺎﺱ ﻳﺤﺘﻀﻦ ﺍﻟﻌﺮﺽ ﺍﻟﻤﺴﺮﺣﻲ ﺍﻟﺮﺣﻴﻖ ﺍﻷﺧﻴﺮ

مسرحية “الرحيق الأخير” أعد سينوغرافيتها ياسين الزاوي فيما سهر على الملابس الفنان طارق ربح، وعرفت مشاركة الممثلين محمد بوغلاد، رباب الخشيبي، دلال البرنوصي، عبدالمجيد العمراني، مصطفى حوشين، يوسف الزياخ، منصف القباري، عقبة ريان، مخلص بودشار، محمد عسو، بادي الرياحي. العمل يستعيد “حادثة تاريخية” تتحول لمطية لتبلور الأحداث. هم أشخاص قريبون من “ضائقة” الجمهور في شمال المغرب بشكل عام.

المصدر - مكناس بريس
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.