7 مليون تلميذ تسجلوا بمدارس المغرب

مكناس سيتي
337 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 سبتمبر 2016 - 7:37 صباحًا
7 مليون تلميذ تسجلوا بمدارس المغرب

مكناس سيتي

كشف  وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، بأن عدد التلاميذ المسجلين برسم الموسم الدراسي 2016-2017 بلغ حوالي 7 ملايين تلميذ، وهو ما يمثل ارتفاعا نسبته 3,3 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

وأوضح  بلمختار على هامش إعطاء الملك محمد السادس مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، يوم أمس الجمعة 23 شتنبر 2016 بطنجة، الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2016- 2017 وكذا انطلاقة المبادرة الملكية “مليون محفظة” ، أن الارتفاع الأكبر سجل في صفوف عدد التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالمستويين الإعدادي والثانوي.

وأكد الوزير أن الإقبال على الباكالوريا المهنية عرفت ارتفاعا “لافتا”، مبينا أن عدد التلاميذ المسجلين في هذا المسلك تضاعف أحد عشر مرة.

وبخصوص الإجراءات المتخذة من طرف الوزارة برسم الموسم الدراسي الجديد، أشار السيد بلمختار إلى توسيع المشاريع الرائدة التي تم إطلاقها سنة 2016، ولاسيما برنامج السنوات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي، وتعزيز الدعم المدرسي، وتعلم اللغات، مضيفا أن الوزارة قررت اعتماد منهجية جديدة لتدريس اللغتين الفرنسية والإنجليزية.

7 مليون تلميذ تسجلوا بمدارس المغرب

7 مليون تلميذ تسجلوا بمدارس المغرب

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.