توقيف قراصنة البطائق البنكية بمكناس والجديدة

مكناس سيتي
765 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 1:08 مساءً
توقيف قراصنة البطائق البنكية بمكناس والجديدة

تمكنت المصالح الأمنية بمدينتي الجديدة ومكناس، من تفكيك عصابة بمكناس متخصصة في قرصنة بطائق الائتمان البنكية الخاصة بضحايا مغاربة وأجانب، حيث أسفر البحث والتنسيق الميداني للمصالح الأمنية المذكورة، من توقيف شابين بمكناس نهاية الأسبوع الأخير، فيما يزال البحث جار عن شريكهما والعقل المدبر الموجود في حالة فرار.

وفي هذا السياق، كشف مصدر قريب من الموضوع لجريدة “اليوم 24” بان تحرك عناصر الأمن بمدينة الجديدة، جاء بعد شكاية تقدم بها أستاذ بالتعليم للأمن أوضح فيها بأنه تعرض لعملية قرصنة لبطاقته البنكية، حينما حاول شراء معدات إلكترونية من شركة أجنبية عبر الانترنيت وبالعملة الصعبة.
الشكاية التي تقدم بها الأستاذ والمعطيات المعلوماتية التي أدلى بها لعناصر شرطة، أحالتها هذه الأخيرة، وفق المصدر ذاته، على مختبر الشرطة لتحليل الآثار الرقمية، والتي قادت المحققين إلى شابين بمدينة مكناس ينشطان في بيع العملة وقرصنة البطائق البنكية الوطنية والدولية.

وقد نجح المحققون، وفق المصدر ذاته، في الوصول إلى أفراد العصابة عبر تقنيات عالية الدقة، أسفرت عن تحديد مكانهم بمدينة مكناس، واعتقال إثنين منهم فيما فر شريكهما الثالث، والذي صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية.
كما أسفرت المجهودات التي قامت بها عناصر الشرطة، عن حجز حوالي 300 بطاقة بنكية وطنية ودولية تخص مختلف الابناك والمصارف بالمغرب وخارجه، كان أفراد العصابة يستعملونها في عمليات قرصنة البطائق البنكية و بيع العملة الصعبة.

المصدر - اليوم24
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.