ندوة دولية عن البيئة والتنمية المستدامة في كلية الآداب مكناس

مكناس سيتي
245 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 3:57 مساءً
ندوة دولية عن البيئة والتنمية المستدامة في كلية الآداب مكناس

ينظم مختبر الدراسات والأبحاث في الجغرافيا، ندوة دولية حول موضوع: الأخطار الكبرى، البيئة والتنمية المستدامة، وذلك يومي 29 و 30 يونيو 2017م، بكلية الآداب و العلوم الإنسانية مكناس .

وتروم هذه الندوة الاهتمام بالقضايا البيئية في مختلف مراحل التعليم لتكوين قاعدة معرفية عن البيئة ومشكلاتها وخطورتها ، وإعداد قاعدة بيانات حول مختلف الجوانب البيئية للمساهمة في الرفع من مستوى التخطيط الحضري للمدينة وحساب المؤشرات البيئية (تدبير المخاطر والفيضانات، الكوارث والظواهر الطبيعية) .
كما تهدف إلى تدارس أسلوب تخطيط شامل ومتكامل لخدمات ومرافق المدن وتطوير وسائل لتنسيق وإنشاء قنوات اتصال مستمرة بين الجهات والأجهزة المعنية بالخدمات البيئية، وتكييف وتطويع الخبرات الدولية في مجال إدارة وتدبير النفايات الصلبة والسائلة بما في ذلك معالجتها والتخلص منها، وتأهيل مجاري المياه الطبيعية والمحافظة عليها واحترامها في التخطيط والتصميم الحضري.

و من المنتظر أن تخرج هذه الندوة بمجموعة من التوصيات ستدعو من خلالها إلى ضرورة وضع آليات وأساليب فعالة لاستعادة تكلفة الخدمات البيئية وتطوير أساليب ملائمة لتطبيق مبدأ “الملوث يدفع”، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المدن العربية حول التجارب الناجحة في مجال البيئة والتنمية المستدامة، وإنشاء شبكة للتواصل بين الدول العربية لتبادل الخبرات والتجارب، وتنمية قدرات الفاعلين في مجال البيئة وحكمتها.

المصدر - مكناس بريس
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.