تنسيقية الكرامة تكشف عن مواطنين بدون مقبرة بمدينة مكناس

مكناس سيتي
913 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 4:18 مساءً
تنسيقية الكرامة تكشف عن مواطنين بدون مقبرة بمدينة مكناس

نظمت تنسيقية الكرامة للدفاع عن الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية وقفة احتجاجية صباح يوم الاثنين، في حدود الساعة الحادية عشرة صباحا أمام باشوية سبع عيون مدينة مكناس، و التي عرفت مشاركة متميزة لفعاليات جمعوية و فئات متضررة بجماعات آيت نعمان و آيت بورزوين و الفوارات، حيث عبرت من خلالها عن إدانتها القوية لكل أشكال القمع و التضييق على الحريات..

ولعل أبرز تجلياتها حرمان الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان من قاعة الاجتماعات التابعة لبلدية المدينة، و التراجع غير المفهوم و المفاجئ عن قرار الترخيص لها باستغلال القاعة لتنظيم جمعها العام التنظيمي الذي كان مقررا يوم أمس على الساعة الثالثة زوالا، و اضطر الفرع إلى تنظيمه بمنزل الكاتب العام للفرع.
و تطرق المتدخلون كذلك للحقوق للمشاكل التي تعاني منها ساكنة الإقليم، و على رأسها مشكل الأراضي السلالية و البطالة و البنية التحتية و الخصاص الكبير المسجل على مستوى المرافق التعليمية و الصحية و الترفيهية و الرياضية، بالإضافة إلى المشكل البيئي الذي تعاني منه جل الجماعات المنتمية للإقليم، ناهيك عن ملفات الفساد و نهب المال العام.

تنسيقية الكرامة تكشف عن مواطنين بدون مقبرة بمدينة مكناس

ومباشرة بعد اطلاع مناضلي الجمعية المغربية لحقوق الانسان و الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان عن حقيقة الوضع و الاستماع إلى إفادات الساكنة، انتقل الجميع إلى مقر قيادة واد الجديدة، و فور وصولهم شرعوا في ترديد الشعارات، و هو ما دفع بممثل السلطة المحلية إلى فتح حوار مع الحشود الغاضبة، و الفعاليات المؤازرة، وأسفر الاجتماع عن تأجيل نقل الجثمان من قبره إلى حين توفير قطعة أرضية، حيث تعهد أحد نواب الرئيس بإداراج نقطة اقتناء الأرض من أجل تخصيصها لمقبرة موحدة لساكنة الجماعة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.